Advertisements

بدء برنامج أخلاقيات البحث العلمي بجامعة الأقصر‎‎

الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر
الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر
Advertisements

كتب احمد زنط

ينظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة برنامج (أخلاقيات البحث العلمي)on line ، وهو برنامج تدريبي مدته خمس عشرة ساعة، تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر.

يُقدم في ثلاثة أيام متتالية اعتباراً من الأول من أكتوبر حتى الثالث من الشهر نفسه 2022م ويشارك في التدريب اثنان من أهم مدربي مركز تنمية القدرات بالجامعة، هما د. رضا علي السيد، و أ.م.د أحمد جمال عيد.

اقرأ أيضا | محافظ البحر الأحمر: أشكر الرئيس لدعمه للمستثمرين والعاملين في السياحة

تهدف الدورة التدريبية إلى تنمية معارف المتدربين بأخلاقيات البحث العلمي بما يسهم في تميز البحث العلمي ونزاهة الباحثين ورقي الجانب الأخلاقي في التعامل مع البحث العلمي والعينات البحثية.


وقال رئيس الجامعة إن مصر من أوائل الدول التي نادت بضرورة احترام الحقوق الفكرية للمؤلفين ومراعاة القيم الأخلاقية للبحث العلمي واحترام حقوق الإنسان والحيوان في البحوث العلمية، وإن مجلس جامعة الأقصر وافق في جلسته السابقة رقم43 المنعقدة بتاريخ 29/9/2022م على لائحة أخلاقيات البحث العلمي بجامعة الأقصر التي سيكون لها مردودها الطيب على البحث العلمي بالجامعة. 


وفي ذات السياق قال الأستاذ الدكتور محمود النوبي أحمد مدير المركز  إن الهدف من برنامج أخلاقيات البحث العلمي هو ترسيخ القيم البحثية والرقي بالجانب المعنوي للباحثين. وإن برنامج اليوم يحاول في خمس عشرة ساعة تدريبية الإجابة عن سؤالين مهمين هما: ما هي أخلاقيات البحث العلمي، وما الصفات التي يجب أن يتحلى بها الباحث الجاد.


 

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements