Advertisements

محمد المصباحي : انتظروا حدث ثقافي ضخم في معرض بنغازي الدولي للكتاب .. لتعزيز السلاح الفكري

اللجنة العليا لمعرض بنغازي الدولي للكتاب 2022
اللجنة العليا لمعرض بنغازي الدولي للكتاب 2022
Advertisements

ليبيا : " و ا ل " 

عقدت اللجنة العليا لمعرض بنغازي الدولي للكتاب 2022 ظهر السبت، اجتماعها العادي مع الإدارة التنفيذية للمعرض، ومنسقين اللجان والمندوبين، للوقوف على مستوى الجاهزية الفنية واللوجستية للمعرض الذي سينطلق في دورته الأولى منتصف أكتوبر الحالي.


هذا وتركز الاجتماع على آلية التنسيق بين الأجهزة الأمنية للعمل، ضمن خطة مدروسة تضمن سيّر العمل وفق النهج السليم، وسائل النقل والموصلات للاستقبال والخدمات والحركة اليومية للضيوف المحليين والدوليين ضمن فعّاليات المعرض، والهوية البصرية للدولي للكتاب.

وأكد المدير التنفيذ لمعرض بنغازي الدولي للكتاب 2022 محمد المصباحي – في تصريح لمراسل وكالة الأنباء اللييية – " و ا ل " أن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية أخذت على عاتقها إتمام إجراءات الدخول من تأشيرات وموافقات أمنية لأكثر من 300 مشارك عربي في المعرض.

وأضاف المصباحي: “بدأ العد التنازلي لإنطلاق هذا الحدث الثقافي الضخم الذي تحتضنه إشرافًا ورعاية القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بتعليمات مباشرة من القائد العام المشير خليفة بالقاسم حفتر، حرصًا منه على إثراء الحركة الثقافية وإرساء دعائمها، فلقد انتهت حربنا العسكرية ضد الإرهاب وعلينا تعزيز السلاح الفكري لأبنائنا في مختلف أرجاء البلاد، وسيكون لإدارة التوجيه المعنوي جناحها الخاص الذي يتضمن كافة صنوفنا العسكرية”.

والجدير بالذكر أن المعرض الذي تشرف على تنظيمه القيادة العامة للقوات المسلحة تحت شعار “بنغازي الثقافة مستقبل وطن”، سيتضمن 216 جناحًا، بمشاركة قرابة 138 دار نشر عربية من الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، الجمهورية التونسية، المملكة الأردنية الهاشمية، الجزائر، السودان ، جنوب السودان، وجمهورية مصر العربية، ومشاركة 13 دار نشر محلية.
كما ستتضمن فعّاليتاته العشرية أكثر من 26 محفل ثقافي، بمشاركة دولية ومحلية من مختلف أرجاء البلاد، بالإضافة لإختيار الراحل الأديب أحمد رفيق المهدوي شخصية الدورة الأولى.


 


Advertisements

 

 

 


Advertisements