هدف ساحر لـ «ميسي».. الخامس مع باريس في الدوري الفرنسي | شاهد

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تمكن النجم الدولي الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، من تسجيل هدفه الخامس مع باريس سان جيرمان، خلال مواجهة ضيفه فريق نيس، على ملعب بارك دي برانس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الفرنسي.

ودخل باريس سان جيرمان المواجهة بتشكيل يضم كل من: 

حراسة المرمى: دوناروما.
خط الدفاع: راموس، ماركينيوس، حكيمي.
خط الوسط: موكيلي، رويز، فيتنيا، خوان بيرنات.
خط الهجوم: إيكيتيكي، نيمار، ميسي.

وشهد تشكيل عملاق باريس غياب النجم الفرنسي، كيليان مبابي، وتواجده على مقاعد البدلاء.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى تحقيق الفوز لتعزيز رصيده من النقاط للاستمرار في الدفاع عن لقبه للموسم الثاني على التوالي؛ حيث إنه يتصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 22 نقطة.

ويأمل باريس سان جيرمان في مواصلة نتائجه الإيجابية، قبل التوجه إلى البرتغال لمواجهة بنفيكا في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل، في لقاء مهم لصدارة مجموعته.

ويسير باريس سان جيرمان بخطى ثابتة هذا الموسم بعدما نجح في تقديم أداء أكثر من رائع بقيادة خط هجومه المتكون من كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار جونيور؛ حيث سجل الثلاثي27 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات مع النادي.

كان النادي الباريسي فشل في هز شباك نيس خلال 3 مباريات ضده الموسم الماضي، بما فيها خلال خروجه المفاجئ بركلات الترجيح من الدور ثمن النهائي لكأس فرنسا أمام الفريق الجنوبي، لكنه دك شباك خصومه بأهداف غزيرة هذا الموسم.

ورغم بداية باريس القوية للدوري الفرنسي مع 7 انتصارات وتعادل، إلا أن رجال كريستوف جالتييه يتقدمون بفارق نقطتين فقط عن أقرب المنافسين مارسيليا صاحب المركز الثاني.

وتعد مواجهة نيس أول مواجهة للمدرب كريستوف جالتييه ضد فريقه السابق منذ وصوله إلى العاصمة الفرنسية.

وينتظر باريس سان جيرمان عدة مباريات قوية بعد فترة التوقف الدولي من الممكن أن تكون مصيرية بالنسبة للنادي الباريسي، ويأتي على رأسها مواجهتي يوفنتوس وبنفيكا في دوري ابطال أوروبا، إضافة إلى مواجهة الديربي الفرنسي ضد مارسيليا خلال شهر أكتوبر الجاري ضمن لقاءات الدوري الفرنسي.

على الجانب الآخر، يسعى نيس إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة من أجل تصحيح المسار؛ حيث يتواجد الفريق في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 8 نقاط.