فى دور انعقادة الثالث..

المؤتمر: سنطرح رؤية الحزب فى القوانين المقدمة من الحكومة لمجلس النواب

 اللواء رضا فرحات
اللواء رضا فرحات

مع بدء دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب كشف اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، أن حزبه برئاسه الربان عمر المختار صميده رئيس الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية للمؤتمر بمجلس الشيوخ، وضع على أجندته حزمة هامة من القوانين والمشروعات التي يجب أن يتم بحثها بوضوع حلول جذرية لها، وتقنين أوضاعها وتحسين معطياتها في عدة اتجاهات، خلال دور الانعقاد الحالي، أهمها التعديلات على قانون التصالح في البناء المخالف، وقانون الأحوال الشخصية، بجانب قانون المسؤولية الطبية، وحظر زواج الأطفال، وما يسببه ذلك من أزمات وبلبلة داخل المجتمع.. فضلا عن القوانين المتعلقة بتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

بالإضافة إلى قانون مزوالة الصيدلة، وأهمية تغليظ عقوبة الغش في الدواء، بجانب الانتهاء من مشروع قانون الإدارة المحلية، وإقراره، حتى يمكن إجراء انتخابات المجالس المحلية، وتكتمل بذلك الرقابة الشعبية على أداء المؤسسات التنفيذية الحكومية.

 

أقرأ ايضا رئيس الوفد يناقش الأجندة التشريعية للهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب 

 

وأوضح فرحات أن المؤتمر سيعكف في اجتماعه الأول مع نوابه وممثليه في مجلسي النواب والشيوخ لمناقشة وطرح الرؤى والمقترحات التي ترد من أعضاء الحزب وكوادره في اللجان المتخصصة والنوعية والأمانات المختلفة بالمحافظات.

 

 

فيما كان الحزب، قد عقد خلال شهر يونيو الماضي ندوة حول مشروع قانون متوازن للأسرة المصرية، ومناقشة الثغرات الموجودة في قانون الأسرة، وحضرها نخبة متميزة من المتخصصين، وهذا في إطار التجهيز لعرضه على جلسات مجلس النواب المقبلة.