Advertisements

«تعليم أسيوط» يوضح أسباب فصل 6 طلاب في أول يوم دراسي

وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط
وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط
Advertisements

قال عبد العزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه تواصل مع مدير الإدارة التعليمية بمركز أبوتيج عماري محمد عبد الخالق لمعرفة أسباب تسرع مدير المدرسة في فصل الطلاب الستة الذين صدرت لهم قرارات فصل وإحضار ولي الأمر. 

اقرأ أيضا

 فى أول يوم دراسي.. فصل 6 طلاب مشاغبين في أسيوط 

وأخبره عماري محمد عبد الخالق مدير الإدارة التعليمية، أن الطلاب الستة الذين تم فصلهم ثلاثة أيام واستدعاء أولياء أمورهم راسبين هذا العام ومن الطلاب المشاغبين المعتادين على السلوك السلبي، وأن مدير المدرسة محمد جمال شخصية شديدة الانضباط ولا يسمح بالتهريج في مدرسته خاصة وأنها مدرسة ثانوية. 


وأشار مدير الإدارة التعليمية بأبوتيج إلى أن محمد جمال مدير المدرسة تواصل مع ولي أمر الطالب الذي قام برفع صورة قرار الفصل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وأخبره ولي الأمر أنه قام برفع صورة القرار كنوع من التأديب المعنوي لإبنه والتقويم سلوكه. 


وأوضح عبد العزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه سيحضر كل أولياء الأمور بعد غداً في الإدارة التعليمية لتقديم توجيهات بتقويم سلوك الطلاب ومنعهم من أثارت الشغب والفوضي في المدرسة ومحاولة إقناعهم السير على السلوك القويم. 

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه وبرغم من تسرع مدير المدرسة في إتخاذ قرار فصلهم إلا أنه يأتي في إطار حرصه على الانضباط في مدرسته وتقويم سلوك الطلاب المشاغبين. 

وفي سياق متصل انطلقت اليوم العملية التعليمية في مدارس أسيوط الحكومية وشهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم السبت بدء العام الدراسى الجديد، بمدرستى ناصر الثانوية العسكرية بحى شرق، ومدرسة النهضة للتعليم الاساسى بمدينة أسيوط الجديدة، لمتابعة سير العملية التعليمية فى أول يوم دراسى وتهنئة المعلمين والطلاب ببدء الدراسة. 


يذكر أن اجمالى عدد التلاميذ بمختلف المراحل الدراسية بمديرية التربية والتعليم باداراتها المختلفة بلغ 54 الف و673 طفل برياض الاطفال و 656 الف و 410 طالب بالمرحلة الابتدائية و288 ألف و425 طالب بالمرحلة الاعدادية و77 الف و 49 طالب بمرحلة التلعيم الثانويى العام بالاضافة الى طلاب مرحلة التعليم الفنى بانواعه وطلاب التربية الخاصة ليبلغ اجمالى عدد طلاب المحافظة مليون و224 ألف و365 طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements


Advertisements