Advertisements

«أوبك+» تعقد اجتماعًا بالحضور الشخصي في فيينا.. 5 أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

قال مصدر في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لرويترز السبت 1 أكتوبر، إن مجموعة أوبك+ تعقد اجتماعا في 5 أكتوبر الجاري في فيينا بالحضور الشخصي حسبما ذكر موقع قناة cnbc عربية .


ويكون خيار المشاركة عبر الإنترنت متوفرا لبعض الوفود التي قد لا تتمكن من السفر لحضور الاجتماع نظرا لقصر المهلة المتاحة.

وتجتمع أوبك+، التي تضم أوبك ومنتجي نفط مستقلين منهم روسيا، على خلفية تراجع أسعار النفط بعد بلوغها أعلى مستوى منذ أعوام في مارس وتقلبات حادة في السوق.


وذكرت مصادر لرويترز أن المحادثات حول خفض إنتاج النفط تركز على زيادة محتملة لتخفيضات الإنتاج من 500 ألف برميل يوميا إلى مليون برميل يوميا لدعم السوق.

وذكرت رويترز سابقًا أن روسيا من المرجح أن تطالب مجموعة أوبك+ بخفض إنتاج النفط بنحو مليون برميل يوميًا خلال الاجتماع. في حين ذكر مصدر في أوبك أن حجم الخفض المرجح يقترب من 500 ألف برميل يوميا. ومن المتوقع استمرار المحادثات قبيل الاجتماع.

إنتاج مرتفع 


ويأتي الاجتماع بعد أن أظهر مسح لرويترز أن إنتاج أوبك من النفط ارتفع في الشهر الجاري إلى أعلى مستوياته منذ عام 2020.


 وبحسب البيانات فإن إنتاج المجموعة تجاوز الزيادة التي تم التعهد بها خلال الشهر، نتيجة تعافي الإنتاج في ليبيا وتعزيز أعضاء خليجيون الإنتاج بموجب اتفاق مع الحلفاء في أوبك+.


وبموجب المسح، ارتفع إنتاج أوبك بنحو 210 آلاف برميل على أساس شهري إلى 29.81 مليون برميل نفط يومياً وهو أعلى مستوى منذ أبريل  2020.


 ووفقاً للبيان دعمت كل من السعودية ونيجيريا وليبيا زيادة الإنتاج النفطي في الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً | أسعار النفط تتجه لتسجيل أول خسارة فصلية منذ أكثر من عامين

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements


Advertisements