أخر الأخبار

«الأرصاد» تقدم نصائح للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد | فيديو

طلاب المدارس
طلاب المدارس

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد  الجوية ، إن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 36 درجة مئوية، مع ارتفاع نسب رطوبة الجو، مشيرة إلى أن طقس اليوم شديد الحرارة رطب على أغلب أنحاء الجمهورية نهارا .

وتابعت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحنا مصري"، المذاع على فضائية "المصرية"، أن طقس الليل معتدل على أغلب أنحاء الجمهورية، مع وجود نشاط للرياح يقلل من نسب الرطوبة، والشعور بارتفاع الحرارة.

وأفادت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد  الجوية، أنه اعتبارا من يوم الاثنين القادم سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى يوم الاثنين المقبل 33 درجة مئوية، وتصل لـ31 درجة مئوية مع نهايات الأسبوع .

وأوضحت منار غانم، أن التقلبات الجوية سمة أساسية في فصل الخريف، ناصحة الطلاب مع بداية العام الدراسي بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، واصطحاب قطعة ملابس إضافية في حالة الخروج في الصباح الباكر .

وشددت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد  الجوية، على عدم تغير نوعية الملابس بشكل كبير، تفاديا لنزلات البرد، منوهة على وجود ظاهرة الشبورة المائية بكثافة على مدار الشهر الجاري . 

اقرأ أيضا: طقس أول يوم دراسي.. أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء