Advertisements

إقبال جماهيري كبير بفعاليات مهرجان «هي الفنون She Arts»

رانيا المشاط ونيفين قناوي
رانيا المشاط ونيفين قناوي
Advertisements

افتتحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي النسخة الثانية من مهرجان She Arts الذي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة والهيئة العامة لتنشيط السياحة ويستمر حتى يوم الثلاثاء 4 أكتوبر.

وشهد المهرجان إقبال جماهيري كبير وأشاد  الحضور بفعاليات المهرجان وأكدوا أن اليوم  الأول كان  مميزا جدا فلأول مرة في مصر يتم تشكيل  أوركسترا بأكملها من السيدات (اوركسترا هي الفنون) شكلت خصيصاً للمهرجان و قادت الأوركسترا المايسترو الألمانية ماجدلينا كلين وشاركت بالغناء  كاثي حليم الفائزة بمسابقة المهرجان ٢٠٢١ وظهرت أيضا  الميزوسبرانو العالمية فرح الديباني اللي أمتعت الحضور بمجموعة رائعة من أغاني داليدا.

من جانبها أعربت نيفين قناوي، مؤسس ومدير مهرجان «هي الفنون – she arts» عن سعادتها بإطلاق النسخة الثانية من المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة والهيئة العامة لتنشيط السياحة ووجهت الشكر لكل داعمي المهرجان وعلي رأسهم وزيرة الثقافة و الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي التي حرصت على حضور الافتتاح.

 

وأوضحت قناوي ان النسخة الحالية من المهرجان تأتي ستكمالًا لعرض إبداعات فنية للفنانات من جميع أنحاء العالم، واحتفاءً بالمرأة وإبداعاتها لافتة إلي أن الأيام الباقية من المهرجان سوف تشهد فعاليات مهمة وجذابة.

وأكدت علي أن المهرجان  خلق منصة متخصصة للنساء من خلفيات ثقافية وفنية متنوعة، لتسليط الضوء على إبداعاتهن، والترويج لمشاريعهن الملهمة، فى الداخل والخارج مشيرة إلى أن المهرجان في نسخته الأولى والثانية نجح  بشكل كبير فى تحقيق ذلك حيث  ضم مشاركات نسائية من الفنانات المصريات ومن مختلف دول العالم ونجح المهرجان في  الدمج بين مختلف أنماط الفنون، والتقارب الثقافى والدولى بين المشاركات.

وأكدت نيفين قناوي أن النسخة الثانية من المهرجان شهدت مشاركة  فنانات عالميات   فى مجالات مختلفة  أبرزهم الفنانة جاسمين الباش (سويسرا)، التى تتعاون مع الفنانة المصرية داليا فريد، وسيمونا سيفرينى (إيطاليا) مع الفنانة المصرية سمر طارق. وتولديا (فرنسا) مع الفنانة شهيرة كمال، وإيروكو تريو (البرازيل) وأمارا كوارتيت (البرتغال).

Advertisements

 

 

 


Advertisements