Advertisements

بلينكن يؤكد للمبعوث الدولي لليمن التزام واشنطن بجهود السلام

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم السبت على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بترسيخ جهود السلام في اليمن.

وقال بلينكن في تغريده نشرها على حسابه بموقع تويتر إنه تحدث مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج للتأكيد على دعم واشنطن لجهود الأمم المتحدة لترسيخ الهدنة والاستقرار في اليمن.

كما أعرب بلينكن عن مخاوفة من كل المحاولات والإجراءات الرامية لعرقلة جهود السلام ومنع المساعدات من الوصول للشعب اليمني.

كان المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينج، قد أكد أمس الجمعة، أن أولوية الولايات المتحدة والمجتمع الدولي هي تمديد الهدنة في اليمن، داعيا الحوثيين للتخلي عن المطالب غير الواقعية.

وقال ليندركينج - خلال المؤتمر السنوي الأول لمركز واشنطن للدراسات اليمنية، وفقا لقناة الحرة الأمريكية - "إن الهدنة ليست كل شيء وهي تعد الخطوة الأولى ومن المهم أن تستمر وتتوسع لأنها أتت بفوائد كثيرة للشعب اليمني".

وأضاف أن المجتمع الدولي ملتزم بشدة الآن بتجديد الهدنة ويتعين علينا اغتنام تلك الفرصة.. ولن نتسامح مع العودة للحرب، مؤكدا أن تحقيق السلام في اليمن يتطلب من أطراف النزاع إيجاد أرضية مشتركة للحوار.

ومن جانبه، أكد رئيس الحكومة اليمني معين عبدالملك أن الحكومة نفذت التزاماتها التي تنص عليها الهدنة.. مشيرا إلى وجود دعم دولي واسع لتمديد الهدنة.

 اقرأ أيضا أمريكا: انضمام أوكرانيا للناتو يجب أن يكون في وقت مختلف

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements


Advertisements