Advertisements

البنك الدولي يمنح أوكرانيا 530 مليون دولار

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

أعلن البنك الدولي أنه سيمنح حزمة مساعدات مالية بحجم 530 مليون دولار لأوكرانيا بضمانات ائتمانية من بريطانيا والدنمارك.

وأشار البنك الدولي في بيان، إلى أن المساعدات تقدم للحكومة الأوكرانية "لتلبية الاحتياجات العاجلة".

وأوضح البنك أن بريطانيا قدمت 500 مليون والدنمارك 30 مليونا من المبلغ المخصص.

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أن الولايات المتحدة تدعم الميزانية الأوكرانية بـ 1.5 مليار دولار في الشهر.

كما قالت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الجمعة، نحن بحاجة إلى مزيد من الأسلحة لمواجهة التصعيد الروسي، حسبما ذكرت قناة "العربية".

وكانت قد صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على أي فرد أو كيان يؤيد الضم الروسي لمناطق أوكرانية.

وقالت بيير، سنعلن عن مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا الأسبوع المقبل. وأضافت بيير، دعم أوكرانيا على الأرض له الأولوية على مسألة انضمامها للناتو.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديميربوتين كان قد أعلن ضم لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيه رسميًا إلى روسيا، اليوم الجمعة 30 سبتمبر.

وأعرب بوتين، في خطابه أثناء مراسم توقيع اتفاقيات الانضمام بالعاصمة موسكو، عن ثقته في أن الجمعية الفيدرالية ستدعم القوانين الخاصة بانضمام أراض جديدة إلى روسيا، مؤكدا أن هذا حق المواطنين الشرعي بتقرير مصيرهم، وتقره الأمم المتحدة التي تؤكد على حق الشعوب في تقرير مصيرها.

وتابع بوتين: «لا يمكن تغيير حقيقة انهيار الاتحاد السوفييتي عام 1991»، واصفا ذلك بـ«الكارثة الوطنية»، وتمثل هذه الأراضي الأربعة التي أعلن بوتين انضمامها اليوم إلى روسيا أكثر من 15% الأراضي الأوكرانية.

اقرأ أيضا زيلينسكي يعلن تقديم طلب عاجل للانضمام إلي «الناتو»

Advertisements

 

 

 


Advertisements