تصريحات لطيفة لـ «جوارديولا» قبل موقعة ديربي اليونايتد.. أفكر في الغذاء قبل مستقبلي

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع فريقه بلقاء الديربي أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد المقبل، في قمة مواجهات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

واستهل جوارديولا المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي أجراه اليوم الجمعة بالحديث عن توقعاته بشأن مانشستر يونايتد ومدربه إيريك تين هاج، حيث قال: "أتوقع الأفضل دائمًا، هم فريق من القمة وأظهر ذلك أمام ليفربول وآرسنال وساوثهامبتون، يملكون الزخم".

وعن السبب وراء ذهاب أخصائي بدني رفقة هالاند في التوقف الدولي مع النرويج، أكد: "هذا ليس غريبًا، عندما تكون هناك كؤوس أوروبية أو كؤوس عالم، يذهب الكثير من الأخصائيين مع اللاعبين، الأخصائيين البدنيين هم القسم الأهم في النادي".

وزاد: "إيرلنج عانى كثيرًا في دورتموند، وعانى معظم العام الماضي من الإصابة، ووصل ببعض المتاعب هنا بعد إجراء جراحة صغيرة في الصيف، والأندية تجني الكثير من الأموال عندما يتمكن اللاعبون من المشاركة، ويكون ذلك معظم الوقت بفضل الأخصائيين".

وبالنظر عن خوض 13 مباراة قبل كأس العالم، قال: "سنقوم بحصص تدريبية أقل ونعمل على الاستشفاء ومشاركة الجميع، ولكن هذه سياستي في آخر 11 أو 12 عامًا، نخوض مباراة كل 3 أيام، هذه ليست مفاجأة، علينا التأقلم".

وعن الديربي، قال: "في إسبانيا كانت مباراة برشلونة ومدريد الأكثر صخبًا قبل انطلاقها والأكثر تحدثًا في وسائل الإعلام، هذه مباراة هامة وتنافس كبير في المدينة، نحاول معرفة ما يمكننا القيام به للتغلب عليهم، الملعب سيعج بالجماهير من خلفنا، وهم يعرفون بأننا سنقدم أفضل ما لدينا".

واستكمل: "عندما تتواجد في القمة، يكون لك عدد كبير من المنافسين، التنافس يجعلك أفضل، علينا خوض مباراة مثالية هم يملكون الجودة في الأمام ويتمتعون بالقوة البدنية، والجودة في وسط الملعب بتواجد إريكسن وفيرنانديز وكاسيميرو وماكتوميناي، دائمًا ما نلعب بصورة أفضل في أولد ترافورد، ولكن الاتحاد هو ملعبنا ونتطلع إلى المباراة".

وعن مستوى أكانجي وإصابة فيليبس، قال: "لعب بصورة جيدة للغاية، لا يمكن إنكار ذلك، هو يملك كل المهارات التي نحتاج إليها.. وفيليبس في حالة جيدة، الجراحة كانت جيدة، يتحسن ويسير في الطريق الصحيح، نأمل أن يعود في الوقت المناسب للمشاركة في كأس العالم والعودة إلينا".

وواصل: "بالنظر إلى إصابة ستونز، فلا أعرف متى سيعود، ولكن ربما في غضون أسبوعين أو 10 أيام، أما لابورت فغاب لفترة طويلة، وأظهر تحركات جيدة في التدريبات، من الهام عودته في تلك الجدولة الجنونية بالمباريات".

وعن المواجهة الثنائية بين هالاند ومارتينيز: "هالاند أطول بالطبع، أحب عندما تقلل الناس من قيمة اللاعبين بالنظر إلى الحجم ومن ثم يأتي الرد من اللاعب، هو مميز وقوي ويجيد البناء، وليست تلك المرة الأولى التي يواجه فيها لاعب طويل، ويعرف كيفية التعامل مع ذلك بذكاء وشجاعة، سنرى كيف ستسير الأمور".

وفي سؤال حول مستقبل جوارديولا، قال أن مستقبلي هو الفوز على مانشستر يونايتد، لا لا، مستقبلي هو وجبة الغداء القادمة لأنني جائع ".

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 17 نقطة بفارق نقطة عن آرسنال المتصدر، ولم يخسر المان سيتي في البريميرليج منذ 19 مباراة منذ السقوط أمام توتنهام في فبراير الماضي.

فيما قفز مانشستر يونايتد للمركز الخامس برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، ويمر اليونايتد حاليًا بمسيرة من 4 انتصارت متتالية في الدوري، وهي المسيرة الأطول من نوعها منذ أبريل 2021 عندما حقق 5 انتصارات متتالية شملت الفوز في ملعب الاتحاد بهدفين دون رد.

ويملك مانشستر يونايتد سجلًا مميزًا في ملعب الاتحاد، بالفوز بثلاث مباريات من آخر 4 زيارات في جميع المسابقات.