Advertisements

أحمد عيسى: الدولة حريصة على إقامة المشروعات الحضارية والترفيهية بالمدن السياحية

وزير السياحة والآثار: الدولة المصرية حريصة على إقامة المشروعات الحضارية
وزير السياحة والآثار: الدولة المصرية حريصة على إقامة المشروعات الحضارية
Advertisements

 

أكد  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار أهمية أعمال التطوير التي شهدها الممشى السياحي الهام الذى افتتحه اليوم برفقة محافظ البحر الأحمر مشيرا إلى أنه يعد أحد أهم المعالم السياحية المميزة بمدينة شرم الشيخ، لافتاً إلى حرص الدولة المصرية على إقامة العديد من المشروعات التجميلية والحضارية والترفيهية بالمقاصد والمدن السياحية المختلفة والتي يكون لها دور كبير في تطوير جودة الخدمات السياحية المقدمة للسائحين وتحسين التجربة السياحية لهم خلال زيارتهم لمصر.

 

وأوضح عيسى أن محور تحسين التجربة السياحية للسائحين يعتبر أحد أبزر محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة المصرية والتي سيتم إطلاقها خلال الربع الأول من عام 2023 لزيادة أعداد السياحة الوافدة لمصر وتقديم منتج وتجربة سياحية مختلفة للسائحين.

 

وكان قد افتتح، مساء اليوم الجمعة، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أعمال تطوير المرحلة الثالثة والأخيرة للممشى السياحي بمدينة الغردقة، وذلك بعد الانتهاء من تطويره ليصبح أكبر ممشي سياحي في مدينة الغردقة وأول متنزه ومكان ترفيهي بها، وذلك في ضوء مشروع تطوير الصورة الذهنية والبصرية لمدينة الغردقة.

 

ويمر هذا الممشى من أمام العديد من القرى السياحية والمنشآت الفندقية بالمدينة، ويرتاده يومياً العديد من المصريين والسائحين، وقد تم إنشائه منذ أكثر من 20 عاماً، ويعد من أطول المماشي السياحية في مصر حيث يبلغ طوله نحو 6 آلاف متر.

 

 

ويضم الممشى أماكن ترفيهية للعب الأطفال، وكذلك أماكن للجلوس، بها مظلات شمسية لجلوس الأسر، ويضم عدداً كبيراً من البازارات السياحية، والعلامات التجارية العالمية المختلفة في تلك المنطقة، والتي يتردد ويقوم بالشراء منها السائحين من كل دول العالم.

 

كما شارك أحمد عيسى وزير السياحة والآثار واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أيضاً في افتتاح منتجع سياحي جديد بمنطقة الممشى السياحي من فئة المنشآت الفندقية الخمس نجوم والذي يشمل على 318 غرفة وجناح ذو إطلالة مباشرة على البحر الأحمر، ويحتوي على عدد من سلسلة المطاعم العالمية المتخصصة.

اقرأ أيضا: احتفالًا باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير الآثار

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements