Advertisements

كما انفردنا من 4 أشهر .. سحب تنظيم أمم إفريقيا من غينيا

كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا
Advertisements

كشف باتريس موتسيبي رئيس للإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن غينيا كوناكري غير مستعدة للتنظيم أمم أفريقيا 2025.

و قال موتسيبي في تصريحات صحفية مقتضبه :" سنقوم بسحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من غينيا لعدم جاهزية البنية التحتية في البلاد وسيتم فتح باب استقبال ملفات التنظيم من دول أخرى في الفترة المقبلة.

وكانت بوابة أخبار اليوم قد انفردت قبل أربعة أشهر بخبر سحب تنظيم أمم إفريقيا من غينيا تحت عنوان «كاف يدرس سحب تنظيم أمم إفريقيا من غينيا»

وأفادت تقارير صحفية في غينيا أن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" باتريس موتسيبي قد أبلغ السلطات المحلية باستحالة تنظيم نسخة كأس أمم إفريقيا 2025 أثناء زيارة قام بها إلى كوناكري الجمعة.

و يعقد المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم اجتماعا هاما غداً السبت لمناقشة العديد من الملفات الشائكة علي الساحة الكروية بالقارة السمراء وعلي رأسها سحب تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا من غينيا كوناكري.

وقام اليوم باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بزيارة الي غينيا كوناكري ، للاطمئنان علي كافة الاستعدادات الخاصة بتنظيم بطولة أمم إفريقيا 2025 ، حيث التقي موتسيبي مع العقيد مامادي دومبويا، رئيس المرحلة الانتقالية لغينيا في كوناكري، برفقة الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، فيرون موسينجو أومبا.
كما عقد موتسيبي محادثات مع قيادة الاتحاد الغيني لكرة القدم، ووزير الشباب والرياضة برنارد جومو. 
 
وكانت بعض التقارير قد أشارت إلي إمكانية سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٥ من غينيا بسبب عدم الجاهزية.

فيما أشارت بعض التقارير الجزائرية أن الجزائر مستعده لتنظيم أمم أفريقيا 2025 حال سحب تنظيمها من غينيا يشمل رسمي ، علي أن يتم اتخاذ القرار خلال اجتماع المكتب التنفيذي خلال الساعات القليلة القادمة.
في حين أكدت تقارير مغربية أن الجامعة المغربية لكرة القدم مستعدة أيضاً لتقديم طلب إستضافة أمم أفريقيا 2025 حال سحبها من غينيا كوناكري.

كما يعقد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي ، مؤتمرا صحفيا غداً السبت في الجزائر.
وأعلن كاف خلال بيان رسمي له ، أن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم السبت عقب انعقاد اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ("EXCO").
ومن المنتظر أن يحضر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أيضا القرعة النهائية لبطولة أمم الأفريقية للمحليين غداً والمقرر انطلاقها العام المقبل بالجزائر.

Advertisements

 

 

 


Advertisements