ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الـ22 | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية مساء اليوم الجمعة، فعاليات حفل ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الـ ٢٢. 

وجاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، والكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، والفنان أحمد الشافعي وعدد من القيادات الثقافية وممثلين عن وزارة السياحة وهشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأحمد يوسف مساعد وزير السياحة وأشرف سليمان مدير السياحة بالإسماعيلية. 

يذكر أن المهرجان شارك به عدد 3 فرق عربية وأجنبية، وهى فرق الهند، فلسطين، السودان، وعدد 10 فرق فنون شعبية من داخل مصر، وهى الحرية، العريش، مطروح، الشرقية، أسوان، بورسعيد، سوهاج، ملوي، بجانب فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، وفرقة الشباب والرياضة بالإسماعيلية. 

اقرأ أيضا|«حياة كريمة» توزع المستلزمات المدرسية ضمن مبادرة «راجعين نتعلم» بالإسماعيلية

وأقيمت عروض الفرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يوميًا في تمام الثامنة مساءً، من الاثنين 26 سبتمبر، وحتى الخميس 29 سبتمبر، على مسارح حديقة الشيخ زايد بحي ثالث مدينة الإسماعيلية، ونادى الفيروز، ونادى الدنفاه، ونادى الأسرة، مركز ومدينة فايد، مركز ومدينة القنطرة غرب، مركز ومدينة التل الكبير.

وانطلقت فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثانية والعشرين، السبت الماضي بإقامة طابور عرض للفِرق المشاركة في المهرجان، وانطلق طابور العرض بداية من متحف آثار الإسماعيلية، مرورًا بشارع محمد على، وصولًا لديوان عام محافظة الإسماعيلية القديم.

كان اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، شهد حفل افتتاح المهرجان السبت الماضي في حضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى بوزارة الثقافة، نائبا عن وزيرة الثقافة وقيادات وزارة الثقافة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حفل ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الـ22 بقصر ثقافة الإسماعيلية. 

ويأتي ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، وهشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافي نائبا عن وزيرة الثقافة، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، وعدد من نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، وعدد كبير من قيادات وزارة الثقافة، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، وعدد كبير من مواطني الإسماعيلية.

وافتتح اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، على هامش المهرجان معرضا للفنون التشكيلية من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومعرض آخر للكتاب من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، يرافقه قيادات وزارة الثقافة والقيادات التنفيذية بالمحافظة.