Advertisements

دراسة: تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يطيل العمر

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

القهوة من المشروبات التي يعشقها البعض حول العالم، وتشرب القهوة بأكثر من طريقة، وتوصلت دراسة جديدة أن تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يطيل من عمرك.


وجدت الدراسة الجديدة التي أجريت على ما يقرب من 450 ألف مشارك في البنك الحيوي في المملكة المتحدة، اليوم الجمعة، أن شرب كوبين إلى ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة، مقارنةً بتجنب القهوة.
وتم العثور على العلاقة بين شاربي القهوة منزوعة الكافيين والمطحونة والقهوة سريعة الذوبان، بينما تم ربط القهوة المطحونة والقهوة الفورية، ولكن غير منزوعة الكافيين، بانخفاض ضربات القلب غير المنتظمة، وذاك بحسب صحيفة «ذا هيل» الأمريكية.


وقال المؤلف المشارك في الدراسة بيتر كيستلر من معهد بيكر لأبحاث القلب والسكري: «في هذه الدراسة الكبيرة القائمة على الملاحظة، ارتبطت القهوة المطحونة والفورية منزوعة الكافيين بتخفيضات مكافئة في حالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أو أي سبب آخر».


وأضاف كيستلر: «تشير النتائج إلى أن تناول القهوة المطحونة سريعة التحضير والقهوة منزوعة الكافيين بشكل خفيف إلى معتدل يجب اعتباره جزءًا من أسلوب حياة صحي».
وتم نشر النتائج في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية. وتراوحت أعمار جميع المشاركين بين 40 و 69 عامًا، وعرّف الباحثون أمراض القلب والأوعية الدموية بأنها أي حالة من أمراض القلب التاجية أو قصور القلب الاحتقاني أو السكتة الدماغية.
وقارن الباحثون النتائج الصحية لمن يشربون القهوة يوميًا وغير شاربيها بمتوسط 12.5 سنة، كان جميع المشاركين خاليين من عدم انتظام ضربات القلب وأمراض القلب والأوعية الدموية في بداية الدراسة.

اقرأ أيضا|  ابتكار جديد لتصنيع ورق التواليت من نفايات القهوة

Advertisements

 

 

 


Advertisements