Advertisements

شمال سيناء: زراعة 5000 شجرة ضمن المبادرة الرئاسية

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

كشف محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة عن زراعة 5000 شجرة حتى الآن ضمن مشاركة المحافظة في المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، مشيرًا إلى أن افتتاح مسجد القرمانى بالعريش بداية لانطلاق احتفالات المحافظة بنصر أكتوبر، والذي سيتبعه افتتاح عدد من مشروعات الخدمة المجتمعية فى كافة القطاعات.


وأكد محافظ شمال سيناء أن صلاة الجمعة من مسجد القرمانى بالعريش يعد بداية لانطلاق احتفالات المحافظة بنصر أكتوبر، والذي سيتم خلاله افتتاح عدد من مشروعات الخدمة المجتمعية في كافة القطاعات، بالتزامن مع استمرار الاحتفالات، داعيا المواطنين للاحتفال الأسبوع المقبل بذكرى نصر أكتوبر. 


وأوضح أن العام الدراسي الجديد يعد مختلفا نظرًا لوجود تحد كبير فيما يخص بدء الدراسة بالقرى العائدة بالشيخ زويد لاستعادة كفاءة المدارس بالمنطقة نظرا لعودة الأهالى السريعة لأراضيهم، وكان علينا أن نستعيد كفاءة المدارس، ولم تبخل وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية وتم استعادة كفاءة 14 مدرسة وبناء 3 مدارس جديدة وبناء مدارس مجتمعية فى بعض المناطق. 


وبالنسبة لطريق العريش القنطرة، قال المحافظ إنه يجري توسعته بدءا من القنطرة حتى بالوظة وصولا إلى منطقة 6 أكتوبر ببئرالعبد، وسيستمر التطوير بباقى أجزاء الطريق، مشيرا إلى أن الفرصة متاحة للمواطنين للتقديم للإسكان الاجتماعي بالسبيل بالشروط الميسرة التي وضعتها وزارة الإسكان.


وفي سياق أخر، أكدت أمانى رسلان مدير عام مديرية التموين بشمال سيناء، توافر أرصدة الدقيق بمختلف مستودعات المحافظة، موجهة باستمرار الرقابة التموينية والحملات المشددة لمتابعة توزيع وصرف المقررات وضبط الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين.


جاء ذلك خلال تفقدها اليوم /الجمعة/، لأرصدة الدقيق للتأكد من جودة المطحون وتوافر الحصص وانتظام الصرف ومتابعة أعمال التطوير بها لتحسين جودة المنتج، وذلك للاطمئنان على الأرصدة ومعايرة أوزان أجولة دقيق المستودعات.

اقرأ أيضا| محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية جديدة احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر

Advertisements

 

 

 


Advertisements