بعد القبض علي شيخ الدجالين.. الإفتاء تكشف حكم اللجوء إلى المشعوذين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تلقت دار الافتاء سؤال يقول فيه صاحبه : ما حكم اللجوء إلى الدجالين والمشعوذين؟ وأجابت الدار بأن اللجوء إلى الدجالين والمشعوذين والاعتماد عليهم في جلب الخير أو دفع الشر نهى عنه الشرع.

وتابعت الدار أنه  عن عمران بن حصين رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لَيْسَ مِنَّا مَنْ تَطَيَّرَ أَوْ تُطُيِّرَ لَهُ أَوْ تَكَهَّنَ أَوْ تُكُهِّنَ لَهُ أَوْ سَحَرَ أَوْ سُحِرَ لَهُ، وَمَنْ أَتَى كَاهِنًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ» رواه البزار بإسناد حسن.

واوضحت الدار بأنه قد جعل النبي صلى الله عليه وآله وسلم إتيانَ هؤلاء وتصديقَهم مانعًا من قبول العمل فقال: «مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ فَصَدَّقَهُ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلَاةٌ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً» رواه مسلم عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وكانت قد كشفت التحريات الأولية لمباحث القليوبية، أن الشيخ إبراهيم شهاب ظهر عبر صفحاته الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعى وفي فيديوهات منسوبة له، يروج لتلك العقاقير واستعمالها في العلاج من المس والسحر، وادعى قدرته على العلاج من المس من الجن وفك الأعمال السفلية وأعمال السحر.

وتابعت التحريات، أن الشيخ إبراهيم  يمتلك اكثر من مركز  للعلاج بالقرآن الكريم، من أمراض السحر والحسد والمس والعين بالأعشاب والحجامة، يقوم من خلاله بالترويج لتلك العقاقير والأدوية بدون أي تصريحات.

كانت قد ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تحت إشراف اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، القبض على الشيخ إبراهيم شهاب؛ وشريكه "أ.س" بتهمة تجارة العقاقير غير المرخصة ومجهولة المصدر، واستخدامها في أمور الدجل، والشعوذة، بزعم أنها تعالج من المس والسحر والحسد.

تلقت الاجهزة الامنية بمديرية أمن القليوبية، معلومات تفيد رصد أنشطة المتهم غير القانونية والمؤثمة قانونا، كما دلت المعلومات على قيامه بكتابة أدوية وصناعتها وبيعها بدون أي سند طبي أو علمي أو تصريح من الجهات المختصة.

وعقب تقنين الإجراءات قامت الاجهزة الامنية بمديرية أمن القليوبية، بإستهداف مقر المركز بمدينة  شبرا الخيمة، دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، والقبض على الشيخ إبراهيم شهاب داخل المركز، وبالتفتيش تم العثور على كميات أدوية وعقاقير مجهولة المصدر، يبيعها المركز للمترددين عليه بدون تصريح اللازمة من الجهات المختصة، وتبين أنه تحصل على مبالغ طائلة جراء تلك التجارة، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات، وامرت بحبس المتهمين 4 ايام علي ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضاً| الداخلية تُنهي مملكة الدجل بقرية «أصفون» بالأقصر