Advertisements

بوتين: الولايات المتحدة وبريطانيا وراء تفجير خطوط الغاز الدولية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
Advertisements

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال كلمة ألقاها، اليوم الجمعة، قبل مراسم توقيع انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية، بأن الغرب لم يتوقع أن معظم دول العالم ستختار التعاون مع روسيا رغم العقوبات المفروضة عليها.

وقال الرئيس الروسي في كلمة وجهها إلى الشعب الروسي، إن الغرب لم يتوقع أن أغلب دول العالم ستختار التعاون مع روسيا خلال فترة العقوبات، لذلك بدأ بإجراءات جديدة.

إقرأ ايضًا|حريق بمقر المفوضية الأوروبية في بروكسل... والمتحدث: تم إخلاء الطابق الـ13 كاملا

وأضاف بوتين، أن الولايات المتحدة وبريطانيا غير راضيين عن نتائج، العقوبات ضد روسيا، فانتقلوا إلى التخريب من خلال تنظيم انفجارات تستهدف خطوط أنابيب الغاز الدولية "التيار الشمالي" التي تمتد على طول قاع بحر البلطيق، بدأوا في الواقع، بتدمير البنية التحتية للطاقة لعموم أوروبا، هذا أمر لا يصدق، لكنه حقيقي.

وتابع بوتين، أن الولايات المتحدة الأمريكية تستمر في عملية نزع الطابع الصناعي عن أوروبا من خلال رفض الهيدروكربونات من روسيا، مشيرا إلى أن سياسيو الاتحاد الأوروبي يعلمون ذلك لكنهم يبتعدون عن بلدانهم.

ونوه بوتين، إلى أن "العقيدة العسكرية للولايات المتحدة والناتو مبنية على الهيمنة والخداع بشأن (الاحتواء) المزعوم.

وتابع بوتين موضحا، لقد سمعنا بالفعل عن احتواء روسيا والصين وإيران. أعتقد أن دولًا أخرى في آسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى الشركاء والحلفاء الحاليين للولايات المتحدة (دورها قادم)".

وأشار بوتين إلى أنه "عند بدء حرب العقوبات الخاطفة ضد روسيا، اعتقدوا (الغرب) مرارا أنهم يستطيعون " إخضاع" العالم لأوامرهم، ولكن اتضح، أن مثل هذا الأفق الوردي لا يثير الجميع، عدا ربما عشاق السادية السياسية، ومحبي الأشكال غير التقليدية للعلاقات الدولية".

وأكد بوتين، علي أن أوراق الدولار واليورو المطبوعة لن تطعم أو تدفئ أي شخص في العالم، هناك حاجة إلى موارد الغذاء والطاقة.

وأوضح بوتين، أن "5٪ فقد من الحبوب الأوكرانية ذهبت إلى دول العالم الفقيرة"، مشددا على أن ذلك "عملية احتيال أخرى وخداع" قام بها الغرب.

وأشار بوتين إلى أن الغرب يكذب ويلقي باللوم في جميع مشاكله على روسيا، مشددا على أن بلاده ستفعل كل شيء لإيقاظ المتهورين في الغرب الذين يريدون "سد ثقوبهم (مشاكلهم)" على حساب الدول الأخرى.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements