المركزي للنخيل ينظم يوم حقل عن الممارسات الزراعية الجيدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظم المعمل المركزي للنخيل ، التابع لمركز البحوث الزراعية يوم حقلي في قرية طنامل شرق أجا بمحافظة الدقهلية تحت عنوان الممارسات الزراعية الجيدة بقطاع نخيل التمر.

اقرأ أيضاً| الزراعة في أسبوع.. متابعة الموقف التنفيذي لمشروع «مستقبل مصر»| انفوجراف

وقال الدكتور عز الدين جاد الله العباسي - مدير المعمل المركزي للنخيل إنه تم تنفيذ ندوة إرشادية بالجمعية الزراعية بقرية طنامل وقد حضر هذه الندوة عدد من مهندسي الجمعية ومزارعي النخيل .

 وقد تناولت الندوة العديد من المحاور أهما مظاهر اكتمال مراحل نضج الثمار ، الأصناف المختلفة و طرق الجمع السليمة والصحيحة حسب الأصناف المختلفة و طرق الحفظ والتخزين السليمة والصحيحة للأصناف وكذلك طرق التعبئة السليمة والصحيحة للأصناف .

كما تم التعريف بطرق التسويق السليمة والصحيحة للاصناف المختلفة كذلك تم التعرف على طرق الكشف المبكر للإصابة بأهم الآفات التي تمثل ضرراً اقتصاديًا على أشجار نخيل التمر وطرق الوقاية والعلاج وتم خلال الندوة مناقشة الاستعدادات الفنية الصحيحة لبداية موسم جديد ونظيف خالي من أهم المشاكل والمعوقات بهدف السيطرة والتحكم والحد من الإصابة باهم الآفات الحشرية الاكاروسية والمرضية التي تمثل ضررا اقتصاديا علي اشجار نخيل التمر بمزارع النخيل في مصر.