وزير الطيران: حصول 11 مطارا على شهادة السفر الصحي الآمن عزز حركة السياحية

وزير الطيران خلال لقائه رئيس المجلس الدولي للمطارات
وزير الطيران خلال لقائه رئيس المجلس الدولي للمطارات

التقى وزير الطيران المدنى بـ"لويس فيليب دي أوليفيرا" رئيس المجلس الدولي للمطارات "ACI" كما التقى "أديفونكى أدييمي" أمين عام المفوضية الإفريقية للطيران "الأفكاك" حيث استعرض معهما سبل تعزيز التعاون فى مجال الطيران المدني، فى إطار اللقاءات المكثفة التى يعقدها الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة الحادية والأربعين للمنظمة الدولية للطيران المدني بمونتريال في كندا.

فى بداية لقائه مع رئيس المجلس الدولى للمطارات، أشاد الفريق محمد عباس بالعلاقات المتميزة والتنسيق الدائم بين وزارة الطيران المدني والمجلس الدولى للمطارات، مشيرا إلى حرص وزارة الطيران على تطوير منظومة المطارات المصرية وفق المعايير والمتطلبات الدولية وتزويدها بأحدث النظم التكنولوجية العالمية لتطوير جودة وكفاءة الخدمات المقدمة بالمطارات.

أقرأ ايضا وزير الطيران يرأس وفد مصر فى اجتماعات الجمعية العامة للإيكاو بمونتريال 

وأكد وزير الطيران على أهمية الدور المحورى الذى يقوم به المجلس الدولى للمطارات فى تعزيز أوجه التعاون المشترك والتنسيق بين المطارات العالمية والمنظمات الدولية لتوفير منظومة نقل جوي آمنة.

وأشار الفريق محمد عباس خلال اللقاء إلى أهمية ما تحقق من إنجاز على مستوى المطارات المصرية بنجاح 11 مطارًا مصريًا فى الحصول على شهادة السفر الصحي الآمن وتجديدها ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات "AHA" من قبل المجلس الدولي للمطارات وهو ما عزز الثقة فى منظومة الإجراءات بالمطارات المصرية وأسهم فى تدفق الحركة الجوية والسياحية إلى مصر.

ومن جانبه، أشاد لويس فيليب دي أوليفيرا رئيس المجلس الدولي للمطارات بدور مصر المهم ممثلا فى وزارة الطيران المدنى ومساهمتها الفعّالة فى المجلس الدولى للمطارات كما أشاد بالتطور الكبير الذي تشهده منظومة المطارات فى مصر والنجاح الذي حققته فى ضوء التزامها الدائم وتطبيقها لكافة المعايير الدولية بكل دقة والذى توج بحصولها على شهادة السفر الصحي الآمن وتجديدها. 

كما التقى وزير الطيران المدنى مع السيدة أديفونكى أدييمي أمين عام المفوضية الإفريقية للطيران "الأفكاك" حيث استعرضا سبل تعزيز التعاون بين مصر والأشقاء الأفارقة ف مختلف مجالات النقل الجوى وخاصة فى مجال التدريب وتبادل الخبرات إلى جانب ضرورة تنسيق الموقف الإفريقي خلال اجتماعات منظمة الإيكاو ودعم المجموعة الإفريقية لترشيح مصر لعضوية مجلس المنظمة.