Advertisements

أزمة سوق السيارات .. وتحويل السيارات للغاز فى العدد الجديد من «أخبار السيارات»

صورة لغلاف العدد الجديد لأخبار السيارات
صورة لغلاف العدد الجديد لأخبار السيارات
Advertisements

تواصل مجلة "أخبار السيارات" في عددها الجديد تناول عدد من الموضوعات المهمة في قطاع السيارات، بالإضافة إلى عدد من التقارير التي توضح حجم الإنجازات التي تحققت في مصر خلال السنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قطاعات البترول والصناعة والنقل والكهرباء تحت عنوان "عهد جديد".

البداية مع مقال الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير "أخبار السيارات"، حيث كتب مقالا بعنوان "السيارات الكهربائية.. الوقود النظيف.. قمة المناخ"، حيث قال إن مصر أجبرت شركات عالمية على السعي للاستثمار في الوقود النظيف، من خلال التخلي تدريجيا عن الوقود السائل، كما تحدث "النجار" عن مبادرات الرئيس السيسي التي غيرت سلوك المواطنين وأحدثت تحولا ايجابيا، وذلك مثل مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وانتشار محطات تموين السيارات ومراكز تحويل السيارات للغاز الطبيعي في كل ربوع مصر، وأضاف "النجار" أن وزير البترول طارق الملا حقق نجاحات غير مسبوقة في قطاع البترول وخاصة في دعم مباردة الرئيس السيسي بنشر محطات الغاز.  

وقال "النجار" إن الدولة تسير بخطى مدروسة نحو السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى نجاح تجربة القطار الكهربائي والمونوريل والأتوبيسات الكهربائية التي بدأت تعرف طريقها في الشوارع المصرية.

وأضاف أن مصر استحقت بدارة تنظيم قمة المناخ، وأحدثت طفرة حقيقية في مشروعات الهيدروجين الأخضر، والطفرة في المنشآت الذكية، وترشيد وتحلية المياه، والاهتمام بالزراعات الحديثة، والإصرار على التحول للبيئة النظيفة ومقاومة التلوث، وأضاف: أعاد الرئيس السيسي الدولة من جديد بالأمن والاستقرار والقضاء علي الارهاب والنهضة الكبيرة في قطاع الصناعة وشبكة الطرق العملاقة، بالإضافة إلى مبادرة حياة كريمة التي تصل إلى كل القري المصرية.

وتحت عنوان "عهد جديد" تناول العدد مجموعة من التقارير حول إنجازات الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي خلال السنوات الماضية في قطاعات البترول والنقل والصناعة والكهرباء، حيث تناولت الجهود التي بذلت خلال السنوات الماضية في سبيل بناء الدولة المصرية من جديد وهو ما أدى إلى إنجازات في مختلف القطاعات.

ويضم العدد أيضا مجموعة من التقارير من بينها "الانفراجة تقترب" مع ترحيب الخبراء بقرارات وزارة المالية الخاصة بالجمارك وسط مطالب بعودة نظام مستندات التحصيل، مواطنون يتساءلون أين الرقابة وحماية المستهلك، أول أتوبيس صديق للبيئة من النصر للسيارات، "التخلي عن السيارات" قصة مبادرة تقترب من الـ 50 عاما، صناعة الزجاج في خطر، "أزمة ضمان" والسيارات وارد الخارج بين حقوق العميل وسياسة الشركات الأم.

كما يكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان "نحتاج استراتيجية متكاملة للتصنيع والاستيراد والبيع والشراء"، فيما يكتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان "الصورة المضيئة لمحطات وطنية وشل أوت وغازتك وكارجاس".

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements