بوتين: سنستعيد الأراضي التابعة لنا بكل ما نملك من وسائل

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو سوف تعمل لاستعادة كافة الأراضي التابعة لها وتحمي شعوبها في كل مكان بكل ما تملك من وسائل.

وتابع خلال خطابة من المراسم الاحتفالية لضم أربعة مناطق جديدة إلى روسيا قائلا: «أريد أن يستمع نظام كييف ومشغليه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطنين روسيا وإلى الأبد.»

اقرأ أيضًا: بعد ضم 4 مناطق جديدة لروسيا..بوتين: انهيار الاتحاد السوفيتي كان «كارثة وطنية»

وأضاف بوتين: «سوف نبني تلك المناطق ونوفر الحياة الكريمة المستقرة الآمنة في جميع ربوع روسيا. يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.»

ودعا بوتين كييف خلال كلمته للتفاوض، إلا أنه شدد في الوقت نفسه على أنه لن يناقش اختيار الشعب.

وقال بوتين: «لقد سقطت أقنعة الغرب الذي حاول في عام 1991 أن يفتت روسيا ويحولها لشعوب متحاربة. الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.»

وأكد بوتين على أن الغرب قد أنهى «بازدواجية معاييره» كافة الاتفاقيات والمواثيق، موضحًا أن الغرب يقسم العالم إلى " عالم متحضر" و"بقية العالم" وإلى "عالم أول" و"عوالم أخرى"

وتابع: «الغرب يقول دائما إنه يحمي ويدافع عن النظام والقواعد، ولكن من أين أتت هذه القواعد؟ معايير مزدوجة مصممة للحمقى. ولذلك نفخر بأننا كنا جزءا من الحركة العالمية لتحرير الشعوب والدول خلال القرن العشرين»