ضمن حياة كريمة 

الكشف على 1208 مواطنين فى قافلة طبية مجانية بقرية نجع البارود بقفط

الكشف على 1208 مواطن فى قافلة طبية مجانية بقرية نجع البارود بقفط ضمن حياة كريمة 
الكشف على 1208 مواطن فى قافلة طبية مجانية بقرية نجع البارود بقفط ضمن حياة كريمة 

صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن مديرية الصحة والسكان قامت بتنظيم قافلة طبية مجانية بقرية نجع البارود التابعة لمركز قفط.

يأتي ذلك ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في عدد من التخصصات الطبية بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وسط تنفيذ حزمة من  الإجراءات الوقائية والإحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد .


وأوضح محافظ قنا، أن القافلة ضمت ٩ تخصصات طبية مختلفة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ١٢٠٨ حالة بواقع " ٢٢٠ حالة أمراض باطنية ، ١٩٨ حالة طب وجراحة العيون ، ١٩٢ حالة جراحة عظام ، ١٦٣ حالة طب أطفال ، ١٣٥ حالة أمراض جلدية وتناسلية ، ١١٣ حالة طب وجراحة الفم والأسنان ، ٨٦ حالة جراحة عامة ، ٥٢ حالة أمراض نساء وتوليد ، ٤٩ حالة تنظيم أسرة.

اقرأ أيضا | محافظ قنا يتفقد فعاليات اليوم الثاني للقافلة الطبية بنقادة

ومن جانبه أشار الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا إلى أن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لعدد ١٠٦ حالة، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما ٩٨ مواطن بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الإهتمام بالنظافة العامة .