ارتفاع أسعار الذهب العالمية اليوم.. ومكاسب الأوقية تتجاوز 10 دولارات 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، ببداية التداول اليوم الجمعة الموافق 30 من سبتمبر الجاري، ببورصة الذهب العالمية، وسجل سعر الأوقية 1672 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوي 1660 دولار، ليقتنص الذهب مكاسب  تتجاوز 10 دولارات مع بداية تعاملات اليوم.

وقد شهدت أسعار الذهب العالمية، عدد من التغيرات السعرية على مدار تداول الأوقية ببورصة الذهب العالمية امس الخميس ما بين الصعود والهبوط انتهت بارتفاع سعر الأوقية عند 1660دولار.

اقرأ أيضا | ارتفاع أسعار الذهب العالمية.. والأوقية تقفز أكثر من 30 دولارا

وكانت أسعار الذهب بالبورصة العالمية قد حققت ارتفاعًا قدره 2% خلال تعاملات  الأربعاء، محققه أكبر مكسب يومي لها منذ مارس الماضي، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى  1622 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1662 دولارًا، لتحقق مكاسب نحو 40 دولار.

وتختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية، اليوم الجمعة، وكانت قد استهلت التداول الاسبوعي، عند مستوى 1644 دولار، لتحقق مكاسب نحو 30 دولار منذ بدء التداول الإثنين الماضي.

يذكر أن أسعار الذهب العالمية قد  تأثرت  كثيراً بقرار الاحتياطي الفيدرالي يرفع أسعار الفائدة بمقدار 70 نقطة أساس، ليصل إلى نطاق بين 3 إلى 3,25%، علاوة على اتخاذ العديد من البنوك المركزية الكبرى لقرارات مماثلة كنوع من إجراءات التحوط لمواجهة التضخم.