Advertisements

«أورهان» يخطف أنظار السائحين خلال رسمه علي لوحة عملاقة بكرنفال مصر للفنون| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

خطف الفنان التشكيلي الشهير الدكتور أورهان جبرائيل أوغلو، أنظار السائحين الأجانب والعرب بمدينة الغردقة خلال عرض أدائه الفني والرسم أمام الجمهور، من خلال المسرح الكبير بالممشي السياحي، وتقديمه شو كبير خلال الرسم علي لوحة كبيرة مستخدمًا "جمل"، لمساعدته في رسم اللوحة، كما أجري "أورهان"، بث مباشر عبر صفحتة الشخصية خلال الرسم ليراها فنانين العالم وجميع الأوساط الأكاديمية والفنية بالجامعات ودول عالمية.

ويواصل الفنانين التشكيليين المشاركين في فعاليات كرنفال مصر الدولي للفنون فى دورته الثانية، بمدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، إبداعهم بالرسم أمام الجمهور في الممشي السياحي، وسط حضور السائحين الأجانب من مختلف دول العالم، كما سبق وأن احتفل الفنانين التشكيليين بيوم السياحة العالمى يوم 27 سبتمبر الماضي مع السائحين.

اقرأ أيضا|عمر خيرت يصل الغردقة استعدادا لإحياء مهرجان الداو الدولي للفنون

وتفاعل السائحون الأجانب مع الفنانين المشاركين في ورشة الرسم، والتقطوا الصور التذكارية، وانجز الفنانين عدد من اللوحات الفنية، خلال ورش الرسم.

وتستضيف مدينة الغردقة، كرنفال مصر الدولي للفنون فى دورته الثانية، بمشاركة 42 فنانًا من 15 دولة أجنبية، والتي تأتى بالتزامن مع احتفالات وزارة السياحة والآثار بمرور 200 عام علي اكتشاف علم المصريات لحجر رشيد، وتقام خلال الفترة من 25 سبتمبر الجارى، وحتى 1 من أكتوبر المقبل، بفندق سندباد كلوب بالممشي السياحي، وتحت رعاية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى.


وقال الفنان التشكيلى محمد حميدة، منظم الكرنفال، إن الكرنفال انطلق فعالياته في 25 سبتمبر الجارى، ومستمر حتى 1 من أكتوبر المقبل، ويشارك فيه 42 فنانًا من 15 دولة أجنبية مختلفة من بينهم "السعودية، والإمارات، وإيطاليا، وتركيا، وروسيا، وأذربيجان، ومقدونيا، وشمال مقدونيا، وبيلاروسيا، وبلغاريا، ورومانيا، والنمسا، وصربيا، وتتارستان، بجانب نخبة من فنانين مصر من مختلف الأعمار".

وتابع "حميدة"، أن منظمة الكرنفال، اتخذت الأعمدة السبعة الشخصية المصرية عنوانًا ومصدرًا لإلهام الفنانين المشاركين بالمشاركة في عمل جماعي يضم 7 أعمال منفصلة تعبر عن كتاب الأعمدة السبعة للراحل المهندس ميلاد حنا، بجانب الورش الفنية الحرة مختلفة المدارس والاتجاهات الفنية لكل فنان مشارك.

وأكد منظم الكرنفال، أن هناك حملة إعلامية كبيرة بشأن استرداد حجر رشيد، والكرنفال فرصة لعمل دعاية لاستعادة الحجر، وكذلك استغلاله في تقديم رسائل سياحية وسياسية وثقافية عن مصر، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم مجسم من حجر رشيد لكل فنان لوضع رؤيته التشكيلية على هذا الحجر ليصبح عملًا فنيًا رائعًا، مؤكدًا أن هناك تنسيقًا مع هيئة تنشيط السياحة، ومباحثات للتعاون من أجل عمل فعاليات وندوات لتنشيط السياحة، لذا كانت صدفة عمل كرنفال مصر الدولي للفنون تزامنًا مع عمل معرض فني احتفالاً بالذكرى المئوية الثانية لفك رموز حجر رشيد، وبالتزامن أيضًا مع الاحتفال بيوم السياحة العالمى.

ونظمت أوستراكا للفنون، المنظمة للكرنفال، جولات سياحية وثقافية للفنانين المشاركين بالغردقة إيمانًا منها بتنشيط السياحة بواسطة صور الفنانين على صفحاتهم الخاصة بالسوشيال ميديا، للترويج السياحى للغردقة، وتتنوع فقرات وبرامج الكرنفال من ورش للفنون التشكيلية وورش فنون من رسم وتصوير ونحت وتشكيل مجسمات ومعرض لفنون الميكس ميديا وبرامج سياحية لضيوف الكرنفال وأيضًا فرق موسيقية متخصصة من كبار عازفى الآلات الموسيقية الشرقية من القاهرة.

ومن المقرر أن يُقام معرض يوم 1 أكتوبر لعرض أعمال الفنانين لحجر رشيد تشكيليًا، وسوف يتناول الفنانون أعمالهم الفنية من كتاب الراحل المهندس ميلاد حنا، مؤلف "الأعمدة السبعة للشخصية المصرية".

وقال أسامة حامد، الخبير السياحي، والمشرف علي الكرنفال، أن إقامة مثل هذه الكرنفالات على أرض الغردقة خير وسيلة لتنشيط السياحة، مشيرًا إلى أن الغردقة تمتلك مقومات تجعلها قادرة على استضافة الأحداث العالمية، مشيرًا إلى أن السائحين الأجانب كانوا سعداء بمشاهدة الفنانين التشكيليين خلال رسمهم اللوحات الفنية.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements