Advertisements

من الذي اختار لون وتصميم زي منتخب مصر الجديد؟ | فيديو

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

محمد جاير 

ظهر منتخب مصر الأول بقيادة روي فيتوريا بالزي الرسمي الجديد لأول مرة خلال ودية النيجرالجمعة الماضية، بعد وصول شحنة الملابس الجديدة وتسلمها من جانب اتحاد الكرة، وظهور اللاعبين بها في المعسكر الذي انطلق قبل أسابيع.

الزي الجديد لمنتخب مصر عبارة عن تيشيرت أحمر مزين بعلم مصر في الأكمام والرقبة وبه خطوط سوداء رفيع بالطول.

وظهر فى إعلان قميص منتخب مصر، الرباعي البرتغالى روي فيتوريا المدير الفني وأحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي، بالإضافة إلى محمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون التركي وعمر مرموش لاعب فولفسبورج الألماني.

وأثار غياب الملك المصري محمد صلاح قائد منتخبنا الوطني عن الإعلان الترويجي لقميص منتخب مصر الجديد حالة من الجدل.

ويعود غياب محمد صلاح عن إعلان  قميص منتخب مصر الجديد إلى كون نجم ليفربول الإنجليزي متعاقد مع شركة ملابس منافسة للشركة الراعية لاتحاد الكرة.

وبحسب التعاقد أصبح نجم ليفربول ممنوع من الترويج لملابس شركة منافسة للشركة التي يتعاقد معها وهو ما جعله يغيب عن جلسة التصوير الخاصة بالقمصان الجديدة.

يذكر أن فكرة اختيار محمود الجوهري المدير الفني لمنتخب مصر في مونديال ايطاليا للون الأخضر بدأت عام 1988 أثناء الاستعداد لمونديال إيطاليا، وكانت نابعة من حس وطني، لأنه لون العلم القديم لمصر.

الجوهرى كان أيضاً أول من قام بتخصيص بدلة تدريب للجهاز الفني واللاعبين والعاملين، لأنه كان يقول دائمًا أن الفريق وحدة واحدة.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements