Advertisements

إبراهيم عيسى: نحتاج لاستثمار حقيقي في التعليم والخطاب الديني والثقافة

الإعلامي إبراهيم عيسى
الإعلامي إبراهيم عيسى
Advertisements

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن بناء وعي الانسان وعقله والتكوين الفكري له هو أهم شيء، فالأمر يخص البشر وبناء وعيه أو تفكيره، قبل التفكير في بناء مشروعات ومنشآت للمصريين.

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تقديمه لبرنامجه "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس"  أن الأولوية من المفترض أن تكون للإنسان المصري، موضحًا: "نحتاج أن يكون لدينا مجتمع به درجة من درجات الوعي والإدراك والفهم لتشغيل عقولنا واستثمار حقيقي في التعليم والخطاب الديني والثقافة.

وتابع: "يؤسفني أقولكم مفيش أي استقرار في الخطاب الديني، ولا يوجد سوى بعض التجديدات أو التعديلات المعتبره في بعض مناهج الأزهر الشريف"، موضحًا: "طول الوقت عندنا مسارح ومهرجانات لكن المثقفين المصريين والثقافة المصرية محدش عبرهم ولا حد فكر في نشر وعي الثقافة أو الاهتمام بقصور وبيوت الثقافة".

وأردف: "نحتاج نهضة ثقافية مساوية لنهضة الطرق والكباري؟ أو حتى 5 % من النهضة التي حدثت في الطرق والكباري يتم توجيهها للثقافة، لكي يتم اشعال المجتمع المصري بالثقافة، وذلك في صورة مهرجانات للغناء والرسم والموسيقى في كل المحافظات وجولات من كل الفنانين وفتح أكبر مراكز تعليم الموسيقى طولًا وعرضًا في مصر".

وأوضح: "بقترح بتعليم الموسيقى هيقابله كلام من ناس يقولوا إحنا لسه هنعلم موسيقى، لكن ذلك أولى من 15 حاجه عملناها في الدولة المصرية".

إقرا ايضا
البرنامج الثقافي للدورة 53 لمعرض الكتاب يحتفى بالأديب الراحل عبد التواب يوسف

Advertisements

 

 

 


Advertisements