Advertisements

«دقن وجلابية مصطلحات دينية».. كيف خدع «الشيخ إبراهيم» ضحاياه لنهب أموالهم؟ 

 الشيخ إبراهيم شهاب
الشيخ إبراهيم شهاب
Advertisements

«وجه بشوش يكسوه دقن بدون شنب، وقبعة تغطي جزء من رأسه، وكلمات ممزوجة بمصطلحات دينية»، تلك هي الأساليب التي استخدمها الشيخ إبراهيم شهاب، للنصب على المواطنين، عن طريق أعمال السحر والشعوذة، حيث تبين أن المتهم قام بتصنيع أدوية من مواد أولية دون إشتراطات طبية، واستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب ضحاياه من راغبي العلاج. 

وكشفت التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة مرتكبي جرائم النصب والاحتيال، أن المتهم أوهم ضحاياه بقدرته على علاجهم مستغلًا «الجلباب واللحية» ومظهره الدال على أنه رجل دين، لاقناع الضحايا وكسب ثقتهم، وتحصل منهم على مبالغ مالية، نظير أعماله الاحتيالية. 

كانت معلومات وردت للإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، تحت إشراف اللواء غالب مصطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، بقيام مالك مركز للعلاج له معلومات جنائية، كائن بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بممارسة نشاطًا إجراميًا فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم باستخدام أساليب الدجل والسحر، وبيع بعض الأدوية التى يتم تصنيعها من مواد أولية دون إتخاذ إشتراطات طبية، وقيامه بالترويج لنشاطه غير المشروع عبر العديد من المواقع والقنوات الفضائية غير المرخصة.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعى «الأمن الوطنى- الأمن العام»، ومديرية أمن القليوبية، وبمشاركة الجهات المعنية، تم استهداف المركز المشار إليه وضبط المذكور وبصحبته المدير الإدارى ومسئول البث الرقمي، وبالتفتيش فى حضورهما، تم ضبط 1162 عبوة أعشاب وأدوية علاجية وتجميلية مجهولة المصدر، 4 هواتف محمولة، خاصة بالتواصل مع العملاء وإدارة القناة على موقع «يوتيوب»، جهاز تابلت خاص بتنظيم الحجز للمرضى. 

وتبين وجود صفحة موقع «فيس بوك»، مجموعة من الأختام والأوراق والإستمارات الخاصة بالمركز المشار إليه، مبلغ مالى، وبفحص أجهزة الهاتف المحمول والتابلت تبين إحتوائها على دلائل تُشير إلى نشاطهما غير المشروع.

وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقرا بنشاطهما غير المشروع بقصد تحقيق أرباح مادية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وعرض المتهمين على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements