Advertisements

العام الدراسي الجديد | نصائح لكيفية المذاكرة للأطفال في المرحلة الابتدائية

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

مع بداية العام الدراسة الجديد، تسعى كثير من الأمهات للحصول على نصائح لكيفية مذاكرة أطفالهن، خصوصا في مرحلة الابتدائية، ولذلك وفي هذا الصدد نقدم لك أبرز النصائح لكيفية المذاكرة للأطفال في مرحلة الابتدائية. 

ينصح الخبراء بضرورة تهيئة الجو للأطفال للمذاكرة، وبعد الأطفال عن أي شئ قد يشتت أنتباهن، مع الحرص على تقسيم المواد وتحديد جدول للمذاكرة يجب أن تكون مهمة طفلك الأولى، وبذلك يستطيع الموازنة بين جميع المواد، وذلك بحسب موقع invictus. 

حددي مع طفلك حوافز مختلفة ناتجة عن اجتهاده في المذاكرة، ولا ترتبط بالنتيجة النهائية. الذهاب إلى مكانه المفضل -على سبيل المثال- أو مشاهدة فيلم كرتون في السينما، أو فعل أي شيء يحبه. 

يجب أن تتعرف أنت وطفلك على البيئة الجديدة قبل بدء المدرسة، امنح طفلك الوقت الكافي للتكيف مع المدرسة الجديدة قبل تقديمه إلى المدرسة، يمكن للأماكن الجديدة والأشخاص الجدد تثبيط عزيمة طفل، لذا تحدث عن الجوانب الممتعة في المدرسة الجديدة - والأصدقاء الجدد ونوادي وأنشطة.

أظهر ثقتك بطفلك وسيساعده ذلك على بناء ثقته بنفسه، وساعد طفلك على تخطي جميع مراحل نمو الأطفال في سن المدرسة، وتعتبر المدرسة الابتدائية بداية تعليم طفلك ، وعلى الرغم من أن المدرسين يمكنهم فعل المعجزات عندما يتعلق الأمر بتعلم إجراءات جديدة ، إلا أنك تحتاج إلى القيام بدورك في المنزل أيضًا، ابدأ بإعداد مساحة عمل في المنزل حتى يتمكن طفلك من إنهاء واجباته المدرسية دون أي إزعاج.

اقرأ أيضا | لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.. هذا النظام الغذائي يقلل من مخاطر القلب

Advertisements

 

 

 


Advertisements