Advertisements

أبرزها شاي الجنزبيل.. 5 طرق تساعدك على التخلص من آلام المعدة

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

قد تكون آلام المعدة واحدة من أسوأ اللحظات التي تمر على أي شخص ففي خلال دقائق تتمكن من تحويلك من شخص مليء بالحركة الى اخر غير قادر على الحركة على الرغم من كونها لا تستمر طويلا ولكن تكفي هذه اللحظات من البحث عن طرق للتخلص من هذا الشعور.

ولأن أسباب الشعور بآلام المعدة متعددة منها ما هو يحتاج إلى علاج وحل ضروري ومنها ما هو يمكن السيطرة عليه ولا يسبب قلق مثل الانتفاخ والغازات والغثيان وتهيج بطانة المعدة والتي تنتج عن تناول الكثير من الطعام الحار أو تناول الحلويات فجميعها اسباب يمكن أن تسهم في عدم الراحة في البطن.

وعلى الرغم من أن هناك آلام بالمعدة لا تسبب قلق إلا أن الشعور كافي للبحث عن حل لها ومن أبرز هذه الطرق التي تساهم في الحد من شعور آلام المعدة بحسب موقع ومين هيلث:

- تناول الزبادي 
إذا كنت تتعامل مع مشاكل المعدة المستمرة مثل الانتفاخ يمكن أن يساعد الزبادي في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي حيث يساعد تناول الزبادي لمن يعاني من الانتفاخ في تنظيم عمل الجهاز الهضمي.

- شرب الحليب 
يمكن أن تؤدي آلام المعدة في بعض الأحيان إلى آلام أخرى مثل حرقة المعدة وتهيج المريء الذي يشبه الحرقان أو الضيق من محتويات المعدة التي يتم دفعها للعودة إلى المريء ولحل هذه المشكلة يكفي شرب كوب من الحليب والذي يعمل على تحيد الحمض الذي تنتجه المعدة ويسبب هذا الشعور بالحرقان.

- تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل 
يعد تناول الأطعمة الغنية بالتوابل قبل النوم سبب شائع لارتجاع المرىء وآلام المعدة فعند تناول الأطعمة الغنية بالتوابل وبعدها تكون في وضع الاستلقاء فإن الحمض ينتقل من المعدة إلى المريء والحلق مسببا حرقة في المعدة أو التهاب الحلق ونوبات السعال ولهذا يفضل تجنب تناول الطعام الغني بالتوابل خاصة قبل النوم.

- الشاي الزنجبيل 
قد يكون علاج آلام المعدة موجود في منزلك حيث تم استخدام الزنجبيل لفترة تاريخية طويلة كعلاج ناجح لاضطراب المعدة فهو قادر على تحفيز انتقال الطعام إلى الأمعاء الدقيقة من المعدة ما يساهم في تهدئة المعدة بعد تناول الكثير من الطعام والشعور بالغثيان فقط كل ما عليك أن تقوم ببشر الزنجبيل الطازج في الماء مع إضافة القليل من العسل.

- تناول مزيد من الألياف 
إذا كنت تعاني من الانتفاخ أو الغازات فأنت تحتاج إلى إضافة مزيد من العناصر الصحية إلى نظامك الغذائي وتناول المزيد من الألياف بشكل خاص فقط كل ما عليك هو إضافة مزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفاصوليا مع بدء اليوم بحبوب الإفطار الغنية بالألياف.

اقرأ أيضا | 10 فوائد لتناول «الشاي بالنعناع والزنجبيل»

Advertisements

 

 

 


Advertisements