الدنمارك: رصد طائرات من دون طيار بالقرب من حقول النفط والغاز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وسائل إعلام دنماركية، برصد نشاط طائرات بدون طيار "درون" بالقرب من حقل نفط وغاز دنماركي في بحر الشمال.

ووفقا لصحيفة "إكسترابلاديت" الدنماركية نقلاً عن شركة "توتال إنرجيز"، التي تدير الحقل، " لوحظ نشاط طائرات من دون طيار "غير مصرح به" في حقل النفط والغاز الدنماركي هالفدان بي، الواقع في بحر الشمال وتديره شركة توتال إنرجيز".

اقرأ ايضًا|ملكة الدنمارك تجرد أربعة من أحفادها من ألقابهم الملكي

ويذكر أن قد أعلنت حكومة الدنمارك، أن الانفجارات التي ضربت خطي أنابيب للغاز الطبيعي فى عمق مياه بحر البلطيق كانت أعمالا متعمدة وليست حوادث.

وصرحت رئيسة وزراء الدنمارك "مته فريدريكسن" بأنه لم يتم التعرف حتى الآن على من يقف وراء الحوادث التي أثرت على خطي أنابيب نورد ستريم 1 و 2، الذي يصل من روسيا إلى ألمانيا.

وأكد وزير المناخ والطاقة الدنماركي "دان يورجنسن" المعلومات السابقة الصادرة عن علماء الزلازل بشأن حدوث انفجار يوم الإثنين الماضي في نورد ستريم 2 جنوب شرق "بورنهولم" ووقوع انفجار آخر  مساء يوم الاثنين في "نورد ستريم-1" شمال شرق الجزيرة.

ويقع خطا أنابيب الغاز على عمق كبير في المياه، وهما مصنوعان من الفولاذ والخرسانة، ويشير حجم التسريبات إلى أنه لا يمكن أن يكون حادثا ناتجا عن مرساة سفينة، على سبيل المثال، ولهذا أعلنت حكومة الدنمارك، أن الانفجارات التي ضربت خطي أنابيب للغاز الطبيعي فى عمق مياه بحر البلطيق كانت أعمالا متعمدة وليست حوادث.