Advertisements

روسيا: ننتظر جهود الأمم المتحدة لرفع العقوبات عن الأسمدة والحبوب

ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا
Advertisements

أفادت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، بأن موسكو تنتظر من الأمم المتحدة أن تبذل جهودها لرفع العقوبات الغربية عن الأسمدة والحبوب الروسية.

وأشارت زاخاروفا، إلى أن روسيا تتوقع من الأمم المتحدة بذل جهودها لدفع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى إزالة العقبات التي تحول دون الإمداد الكامل للأسمدة والحبوب الروسية إلى الأسواق العالمية.

اقرأ ايضًا|الجبل الأسود: طرد 6 دبلوماسيين روس غير مرغوب فيهم

ويذكر أن قد صرحت المتحدثة بأسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بأن المساعدات المالية الأمريكية لكييف ستصل قريبا إلى مبلغ فلكي لكن ذلك لن يساعد على استعادة السيطرة على المناطق المحررة الأربعة التي قررت الانضمام إلى روسيا.

وأشارت زاخاروفا، إلى أن المساعدة المالية الأمريكية ستصل قريبا إلى "مبلغ فلكي" يقدر بنحو 26 مليار دولار.

وقالت زاخاروفا، قريبا سيصل حجم الدعم المالي الأمريكي لنظام زيلينسكي إلى مبلغ فلكي عند 26 مليار دولار، منذ تنصيب بايدن أنفقت واشنطن وحدها وللاحتياجات العسكرية فقط أكثر من 14 مليار دولار".

وأضافت زاخاروفا، لن يساعد أي مبلغ من المال نظام كييف على استعادة سيطرته على الأشخاص الذين اختاروا الحرية بدلا من الإكراه. لا ينبغي لنظام كييف الاعتماد على المساعدة من الخارج وعلى محاولات تغيير الوضع داخل بلدنا. لم ولن ينجحوا.

وأشارت زاخاروفا، إلى أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخرا في الكونجرس الأمريكي حول تخصيص مساعدات جديدة لنظام كييف بمبلغ 12 مليار دولار يعد تأكيدا آخر على أن الولايات المتحدة أصبحت بالفعل طرفا في النزاع في أوكرانيا.

Advertisements

 

 

 


Advertisements