الرقابة الإدارية توضح مصطلحات الحوكمة ومكافحة الفساد

الوزير حسن عبد الشافي رئيس هيئة الرقابة الإدارية
الوزير حسن عبد الشافي رئيس هيئة الرقابة الإدارية

قالت هيئة الرقابة الإدارية، إن التوعية المجتمعية بمخاطر الفساد هي أحد الأُسس التي تنتهجها الهيئة في طريقها نحو تعظيم جهود منع ومكافحة الفساد.

وأكدت الهيئة في بيان عبر صفحتها الرسمية، أنه من هذا المنطلق يتم نشر مصطلحات الحوكمة ومكافحة الفساد لتعريف المواطنين والمهتمين بمجال منع ومكافحة الفساد بالمصطلحات المحلية والدولية المستخدمة في هذا المجال.

وبدأت هيئة الرقابة في نشر توضيح حول مصطلحات الحوكمة على صفحتها الرسمية عبر الفيس بوك والتعريف بها والحديث عن الرقمنة وأهميتها.

وتشهد هيئة الرقابة منذ تولي الوزير حسن عبد الشافي رئاسة الهيئة نجاحات عديدة على كافة أصعدة العمل بها إلى جانب فتح آفاق جديدة في مجال زيادة التدريب للأعضاء وغيرها من وسائل استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال مكافحة الفساد. 

ومن جانب آخر أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، تلقي شكاوى المستثمرين واستخراج التراخيص والموافقات للمشروعات الصناعية، من خلال وسائل التواصل المختلفة مع الهيئة، والتي يمكن معرفتها من خلال موقع الهيئة الإلكتروني أو من خلال الرقم المختصر: ١٦١٠٠.

ويأتى ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين ودعمًا لدور أجهزة الدولة في هذا المجال.

اقرأ أيضا: القباج: القيادة السياسية تؤمن بدور المجتمع المدني وتثمن قيمته