على باب الوزير | حياة كريمة لـ «السمكرى»

 حياة كريمة لـ «السمكرى»
حياة كريمة لـ «السمكرى»

داليا فهمى

أرهقتني ظروف الحياة وأصبحت غير قادر على مواجهتها، بتلك الكلمات بدأ سيد أحمد أمين المقيم في العزيزية مركز البدرشين الجيزة حديثه وقال، أعانى منذ فترة كبيرة بعد جائحة كورونا بعدم إيجاد أي عمل لي أستطيع أن أصرف منه على زوجتي وأبنائي الأربعة الذين هم في مراحل مختلفة من التعليم ما بين المرحلة الابتدائية،  والإعدادية بالإضافة إلى طفل رضيع.

فقد كنت أعمل سمكري سيارات وكانت الحياة تسير على ما يرام، ولكن أصبحت الآن بلا عمل ولا أجد أي مكان أو ورشة أستطيع العمل بها نظراً للظروف الاقتصادية وعمري الذي تجاوز الـ 44 عاماً، وانتقلت من منزل لآخر بسبب تراكم القيمة الإيجارية التي أصبحت عاجزاً عن سدادها، وحالياً مهدد بالطرد أنا وزوجتي وأولادي بسبب عدم قدرتي على السداد لعدم وجود دخل ثابت لى.

حاولت مراراً وتكراراً الوصول إلى الجهات المختصة من أجل الحصول على إعانة العمالة غير المنتظمة ولكن دون جدوى، لا أطلب سوى حياة كريمة لي ولأسرتى، التي تقتلني نظراتهم كل يوم وأنا عاجز عن سداد متطلباتهم، حتى فكرت كثيراً في تركهم التعليم، وإلحاقهم بأي عمل، ولكن ضميري لم يسمح لي أن يعيشوا معاناتي . 

برجاء توفير فرصة عمل لي في أي مكان وإلحاقي بمبادرة «حياة كريمة» حتى أستطيع الإنفاق على أسرتى، وأرجو توفير سكن مناسب لي ولزوجتي وأولادي يحمينا من مصير النوم على الرصيف بعيداً عن استغلال أصحاب الإيجارات الجديدة .

هذه رسالة سيد أحمد أمين راغب وعنوانه: العزيزية مركز البدرشين الجيزة، ورقم تليفونه: ٠١١٢٦٦٦٤٨٩٧

إقرأ أيضاً | على باب الوزير| طال الانتظار