Advertisements

«BBC»: إلغاء ما مجموعه 382 وظيفة للحد من التضخم بالهيئة

مبني البي بي سي
مبني البي بي سي
Advertisements

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية"BBC"، اليوم الخميس، عن أنه سيتم إلغاء مجموعه 382 وظيفة في "BBC World Service" كجزء من خطط للانتقال إلى خدمة رقمية لتوفير 28.5 مليون جنيه إسترليني.

وقالت الهيئة، إن التضخم المرتفع والتكاليف المرتفعة وتسوية رسوم الترخيص النقدية الثابتة أدت إلى خيارات صعبة عبر بي بي سي.

بموجب الخطط الجديدة، سيتم إغلاق إذاعة بي بي سي العربية وراديو بي بي سي الفارسي.

وأضافت الهيئة، أن الخطط من شأنها "تسريع عرضها الرقمي وزيادة التأثير على الجماهير في جميع أنحاء العالم".
اقرأ ايضًا|وزير الدفاع الياباني: تصعيد كوريا الشمالية غير المبرر يهدد أمن المنطقة والمجتمع الدولي

وستواصل" هيئة البي بي سي عالم" العمل على مستوى العالم كإذاعة إذاعية على مدار 24 ساعة، مع الإعلان عن جدول زمني جديد وبرامج وبورد كاست في الوقت المناسب.

تأتي التخفيضات في أعقاب إعلان بي بي سي عن `` مخطط '' رقمي جديد لأول مرة في مايو القادم من 2023، والذي تضمن نبأ انتهاء قناة بي بي سي فور، وسي بي بي سي، كقناتين خطيتين في السنوات المقبلة.

وقالت بي بي سي: أدى التضخم المرتفع والتكاليف المرتفعة وتسوية رسوم الترخيص النقدية الثابتة إلى خيارات صعبة عبر بي بي سي ، وتحتاج خدمات بي بي سي الدولية إلى توفير 28.5 مليون جنيه إسترليني كجزء من مبلغ 500 مليون جنيه إسترليني أوسع نطاقاً. المدخرات السنوية وإعادة الاستثمار لجعل بي بي سي الرقمية رائدة.
كما تقترح الإذاعة وقف خدماتها الإذاعية القرغيزية والأوزبكية والهندية والبنغالية والصينية والإندونيسية والتاميلية والأردية.

الخدمات اللغوية التي تقترحها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) للانتقال إلى الخدمات الرقمية فقط تشمل تلك الموجودة باللغة الصينية ، والجوجاراتية ، والإيجبو ، والإندونيسية ، والبيدجين ، والأوردو ، واليوروبا.

وأضافت ليليان لاندور، مديرة خدمة بي بي سي العالمية، لم يكن دور بي بي سي أكثر أهمية في جميع أنحاء العالم من أي وقت مضى. يحظى بي بي سي بثقة مئات الملايين من الأشخاص للحصول على أخبار عادلة ونزيهة، خاصة في البلدان التي تعاني من نقص في المعروض.

نحن نساعد الناس في أوقات الأزمات. سنستمر في تقديم أفضل الصحافة للجمهور باللغة الإنجليزية وأكثر من 40 لغة ، بالإضافة إلى زيادة تأثير وتأثير صحافتنا من خلال جعل قصصنا تذهب إلى أبعد من ذلك.

هناك قضية مقنعة لتوسيع خدماتنا الرقمية عبر الخدمة العالمية من أجل خدمة جماهيرنا والتواصل معها بشكل أفضل.

"إن الطريقة التي يصل بها الجمهور إلى الأخبار والمحتوى آخذة في التغير ويتزايد التحدي المتمثل في الوصول إلى الناس في جميع أنحاء العالم وإشراكهم بجودة الصحافة الموثوقة."
ومن جانبهم انتقد مستخدمو تويتر القرار اليوم ووصفوه بأنه "خاطئ تمامًا".

وصرح الصحفية المستقلة جوليا ماكفارلين، التي كتبت لبي بي سي ،هذا مدمر. BBC Arabic ، أقدم محطة لغة.

إحدى الطرق الوحيدة التي يمكن للأشخاص الذين تحكمهم الأنظمة القمعية من خلال بث الدولة الحصول على أخبار دقيقة ، وعلى وسيط يمكن الوصول إليه مثل الراديو. هذا خطأ.'

وقال آخر: "يا له من وقت إغلاق إذاعة بي بي سي الفارسية" ، في إشارة إلى الاحتجاجات التي تجتاح إيران حاليًا بشأن حقوق المرأة.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في وقت سابق: "مقترحات اليوم تستلزم صافي إجمالي يبلغ حوالي 382 بعد الإغلاق.


ستشهد المقترحات انتقال سبع خدمات لغوية أخرى إلى الخدمات الرقمية فقط ، لتكون نموذجًا لنجاح الآخرين الذين يقدمون بالفعل خدمات رقمية بحتة ويؤدون أداءً جيدًا مع الجماهير.

وهذا يعني أن ما يقرب من نصف جميع خدمات اللغة الـ 41 ستكون رقمية فقط.

"وستستمر خدمة بي بي سي عالم في العمل بجميع اللغات والبلدان التي توجد بها حاليًا ، بما في ذلك اللغات الجديدة التي تمت إضافتها أثناء توسعها في عام 2016. ولن يتم إغلاق أي خدمات لغوية."

وأضاف الإعلان: "ستواصل الخدمة العالمية خدمة الجماهير خلال لحظات الخطر وستضمن وصول الجماهير في دول مثل روسيا وأوكرانيا وأفغانستان إلى خدمات الأخبار الحيوية ، باستخدام منصات البث والتوزيع المناسبة".

وقالت فيليبا تشايلدز، رئيسة اتحاد البث Bectu ، عن مقترحات الخدمة العالمية لهيئة الإذاعة البريطانية: "تشعر شركة Bectu بخيبة أمل لرؤية التغييرات المقترحة على الخدمات التي أعلنتها خدمة BBC World Service اليوم.

وتابعت تشايلدز، بينما ندرك أن هيئة الإذاعة البريطانية يجب أن تتكيف لمواجهة تحديات المشهد الإعلامي المتغير ، مرة أخرى فإن العمال هم الذين تضرروا من القرارات السياسية الحكومية التي لم يتم الحكم عليها بشكل سيئ - فقد استلزم تجميد رسوم الترخيص وتحديات التمويل الناتجة هذه المقترحات.
بالإضافة إلى التداعيات المحتملة على سمعة هيئة الإذاعة البريطانية على مستوى العالم ، ستؤثر هذه المقترحات بشكل مباشر على الأشخاص الموهوبين والمتفانين الذين يعملون بجد لتقديم خدمات إخبارية مهمة للأمة وخارجها.

هذا وقت مليء بالتحديات وغير مؤكد لأعضائنا وسنواصل المشاركة الكاملة مع الخدمة العالمية بشأن هذه المقترحات لفعل كل ما في وسعنا لدعمهم.

سنسعى للتأكد من أن هيئة الإذاعة البريطانية تعيد توزيع الموظفين حيثما كان ذلك ممكنًا وأنها تخفف من الحاجة إلى أي تسريح إجباري.

"من المهم أن تضع أي تغييرات مكانة البي بي سي بأكبر قدر ممكن من القوة في المستقبل وأن تحقق أفضل النتائج لجمهورها وموظفيها".

وقالت ليليان لاندور، مديرة الخدمة العالمية في بيان، تحظى بي بي سي بثقة مئات الملايين من الناس للحصول على أخبار عادلة ونزيهة ، خاصة في البلدان التي تعاني من نقص في المعروض.

نحن نساعد الناس في أوقات الأزمات. سنستمر في تقديم أفضل الصحافة للجمهور باللغة الإنجليزية وأكثر من 40 لغة، بالإضافة إلى زيادة تأثير وتأثير صحافتنا من خلال جعل قصصنا تذهب إلى أبعد من ذلك.

Advertisements

 

 

 


Advertisements