أفشة.. العودة ممكنة!

محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة

كتب: محمود المخبزى - وليد هاشم - طارق نور - محمد جمال جمعة

محمد مجدى أفشة هو العلامة البارزة فى جيل الأهلى الحالى بلاشك.. حتى وان لم يكن الأفضل دائمًا ولكنه سيظل هو الأيقونة الجماهيرية لدى عشاق المارد الأحمر فى هذا الجيل بعد هدفه التاريخى «القاضية» فى مرمى الغريم التقليدى الزمالك فى نهائى القرن لدورى أبطال أفريقيا والذى خطف به قلوب الأهلاوية قبل أن يخطف النجمة التاسعة ويعيد اللقب الغالى من جديد لخزائن القلعة الحمراء.

وبعدها مباشرة توج باللقب الأفريقى مرة أخرى للعام الثانى على التوالى وكان قاب قوسين أو أدنى هو وجيله الحالى بالكامل من تحقيق إنجاز فريد بالحصول على اللقب ثلاث مرات متتالية لولا الاخفاق فى النهائى امام الوداد فى المغرب.. أفشة فى الفترة الأخيرة من الموسم الماضى كان مثله مثل حال الأهلى ككل مستوى هزيل وأداء مخيب ترتب عليه كل ما حدث بعد ذلك من خسارة بطولات وانهاء الموسم بشكل لم يعتد عليه الأهلاوية.. حيث لعب أفشة الموسم الماضي فى 40 مباراة فى كل البطولات سجل خلالها عشرة أهداف فقط و5 أسيست.

أفشة كان يعانى من آلام فى عضلات البطن احتاجت لعملية الفتاق وتحامل على نفسه كثيرًا حتى لا يبتعد عن الفريق.. وغاب أفشة منذ قرار اراحة الأساسيين العام الماضى وحتى أيام قليلة ماضية بعد أن أتم العملية الجراحية بنجاح وعاد للتدريبات.

اقرأ أيضًا

تعرف على موعد مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري في ذهاب دور الـ32 

ويعول الأهلى عليه وبقوة وتعلق الجماهير آمالاً عريضة عليه فى استعادة الأمجاد من جديد والوقوف على عرش القارة مرة أخرى وها هو يبدأ صاحب القضية المشوار بضربة بطولته المحببة أمام اتحاد المنستيرى التونسى فى دور الـ32 من دورى الأبطال والذى ستكون أول انطلاقة للفريق.. وينتظر الأهلاوية ويعول الجهاز الفنى بقيادة مارسيل كولر أن يعود صاحب الـ 26 عامًا من جديد لتوهجه حيث إن افشة قد نجح فى خلال عشرين مباراة لعبها مع الأهلى فى البطولة من تسجيل 8 أهداف وصناعة ستة أخرى.. وكان كولر قد فضل عدم التسرع فى الدفع بأفشة خلال الفترة الماضية ولم يشاركه فى مباراتى بتروجت وأسوان الوديتين حفاظًا عليه وإيماننا بأنه لاعب لا يعوض.

أفشة خلال سنواته مع الأهلى بعد قدومه من بيراميدز فى صفقة مهمة حقق أرقامًا مميزة فى هذه المدة حيث شارك مع الأهلى فى 138 لقاء فى كل البطولات سجل 29 هدفاً منها 19 فى الدورى و8 فى أفريقيا و2 فى كأس مصر وقام بصناعة 30 هدفًا آخر 21 فى الدورى و6 فى أفريقيا و3 فى الكأس.