Advertisements

وزير العدل الكويتي: انتخابات مجلس الأمة تشهد إقبال كثيف من الرجال والنساء | خاص

وزير العدل الكويتي المستشار جمال الجلاوي
وزير العدل الكويتي المستشار جمال الجلاوي
Advertisements

الكويت - حسام فتحي

 مع مرور قرابة 6 ساعات علي فتح باب الاقتراع في انتخابات مجلس الأمة الكويتي تسير العملية الانتخابية بسلاسة ودون مشاكل.

اقرأ أيضًا: كبار السن يحرصون على التصويت في انتخابات مجلس الأمة الكويتي.. صور

وشهدت الفترة الصباحية اقبالا كبيرا في جميع اللجان رغم حرارة الطقس التي تجاوزت 37 درجة مئوية عند الظهيرة، ويتوقع المراقبون ان يزداد الاقبال مع تحسن الطقس بعد انكسار الشمس، بينما يواصل الوزراء جولاتهم علي اللجان الانتخابية المختلفة.

وفي تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم قال وزير العدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار جمال الجلاوي إن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي وكل الاجراءات التي تم اتخاذها اتت بنتائجها المرجوة.

وأكد على الحرص على معالجة اي قصور قد ينتج خلال فترة الانتخابات متوقعا ان تكون نسب المشاركة في الاقتراع قياسية.



وخلال جولة الوزير الجلاوي التفقدية على الدوائر الخمس الانتخابية في انتخابات مجلس الامة قال المستشار الجلاوي إنه بعد صدور مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الامة بدأت وزارة العدل في التجهيز والاستعداد لهذا العرس الديمقراطي مبينا أن العمل التنظيمي جاري على قدم وساق حتى الانتهاء عملية الاقتراع.



واشار إلى أن تطبيق سهل الحديث ساهم في تسهيل الإجراءات على الناخبين في معرفة قيدهم الانتخابي وسهولة الوصول إلى اللجان الانتخابية.

وذكر أن عدد الناخبين ارتفع بعد تعديل النظام الانتخابي في مرسوم البطاقة المدنية مبينا أن حضور الناخبين كان كثيفا لاختيار ممثليهم في انتخابات مجلس الامة.

وأشار إلى أن هذا الحضور يدل على قبول الناخب للإجراءات التي اتخذتها القيادة العليا بقيادة أمير البلاد وولي العهد وحسنت البيئة الانتخابية مما انعكس على قبول الناخب واقباله منذ الساعات الاولي لبدء الاقتراع.

وأكد على أن هناك جهودا مشتركة لكل الجهات الحكومية في الدولة وان وزارة العدل عنصر من تلك العناصر المهمة في تنظيم العملية الانتخابية مشيدا بدور وزارة الداخلية التي تقوم بدور كبير لتغطية الجوانب الامنية والتنظيمية للانتخابات وكذلك ادارة الانتخابات.

وأوضح أن وزارة العدل بلجانها القضائية المشرفة على العملية الانتخابية متواجدة بعناصر كويتية في كل اللجان على الرغم من توسعها في الفترة الاخيرة مؤكدا ان العمل يمشي كما هو مرسوم له من خلال توفير كافة الخدمات.

وأعرب الجلاوي عن اطمئنانه على سير العملية الانتخابية والإجراءات المتخذة من ناحية التسهيل وتوفير الخدمات وغيرها كما عبر عن شكره لوزارة الداخلية على ما بذلوه من جهد في تنظيم هذا العرس الديمقراطي.

وقال ان العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي وان كل الاجراءات التي تم اتخاذها اتت بنتائجها المرجوة مؤكدا الحرص على معالجة اي قصور قد ينتج خلال فترة الانتخابات التي توقع ان تكون نسب المشاركة فيها قياسية.

واضاف ان اللجان الانتخابية تشهد كثافة كبيرة للناخبين للمشاركة في عملية الاقتراع من العنصرين الرجالي والنسائي.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements