الحكومة البريطانية تُعد خطة لـ«تدفئة منازل» أصحاب الدخل المنخفض بالعوازل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت هيئة الإذاعة البريطانية، اليوم الخميس 29 سبتمبر، أن الحكومة أعدت خطة لكفاءة الطاقة ستخصص ما يعادل 1.62 مليار دولار، لتدفئة 130 ألف منزل لأصحاب الدخول المنخفضة في البلاد بالعوازل.

ويرى مسئولوا الطاقة، أن هذه الخطوة ستوفر على السكان ما بين 400 إلى 700 جنيه إسترليني سنويًا من فواتير الكهرباء لكل منزل، وسيتم توزيع الأموال اللازمة لتحديث المنازل بين السلطات الإقليمية والمنظمات القائمة على الإسكان الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: بعد خطة ليز تراس لـ«خفض الضرائب» .. بنك إنجلترا يسعى لوقف اضطراب السندات

ويشمل هذا البرنامج لتحسين العزل الحراري للمنازل عزل الجدران والأقبية، والزجاج المزدوج، وكذلك تركيب المضخات الحرارية والألواح الشمسية، وفي الوقت الحالي، تُعد كفاءة استخدام الطاقة في المنازل الخاصة البريطانية من أدنى المستويات في أوروبا.

وصرّح وزير الطاقة البريطاني، جاكوب ريس موج، بأن تنفيذ الخطة "سيجعل المنازل في جميع أنحاء إنجلترا أكثر دفئًا وأرخص تكلفة"، مضيفًا ن ذلك سيؤدي إلى "نمو اقتصادي هائل وزيادة في القطاع الأخضر وخلق آلاف الوظائف".

وفي وقت سابق، كان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، في عام 2013، قد قطع الدعم الحكومي لتدفئة المنازل بالعوازل، ما أدى إلى انخفاض حاد في كفاءة استخدام الطاقة في المنازل بالبلاد، وتم إنهاء البرامج الأخرى، بما في ذلك منحة المنزل الأخضر، لأنه لم يتسن تنفيذها بالكامل.