مجلس الدوما: النواب الروس تلقوا دعوات لحضور حدث بـ«مشاركة بوتين غدًا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف نائب مجلس الدوما الروسي، دينيس بارفيونوف، اليوم الخميس 29 سبتمبر، عن تلقى نواب المجلس دعوات إلى الكرملين لحضور حدث سيقع غدًا الجمعة بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكتب بارفيونوف، في صفحته الشخصية على "التلجرام": أنه "تم إرسال دعوات إلى نواب مجلس الدوما للحضور إلى الكرملين في 30 سبتمبر الجاري، حيث سيبدأ في الساعة 15:00 حدث بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

اقرأ أيضًا: زاخاروفا تعلق على تصريحات بلينكن بشأن أحداث «السيل الشمالي»

وأضاف المسئول الروسي، أن الدعوات لا تحدد نوع الحدث الذي سيعقد في الكرملين.

ويُذكر أن، صرح مسئول في الاتحاد الأوروبي، اليوم، بأن ممثلي دول الاتحاد سيبحثون خلال القمة المقرر عقدها الأسبوع المقبل، الاستفتاءات في دونباس، وعمليات التخريب التي تعرضت لها أنابيب السيل الشمالي.

وكشفت وسائل إعلام عن المسئول الأوربي، دون أن تذكر هويته، أنه من المتوقع أن "تركز المناقشات في قمة الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل على الاستفتاءات، والتهديدات النووية الروسية والهجمات على أنابيب الغاز السيل الشمالي".

وفي وقت سابق، وقعت يوم الاثنين الماضي، حوادث متزامنة على خطي أنابيب لتصدير الغاز الروسي إلى أوروبا.

ووفقًا لمعلومات من السلطات الدنماركية والسويدية، تم اكتشاف تسربين للغاز، واحد في أنابيب السيل الشمالي-1، وأخر في أنابيب السيل الشمالي-2، بالقرب من جزيرة بورنهولم، ولم تستبعد ألمانيا والدنمارك والسويد استهداف أنابيب نقل الغاز بعمليات تخريب.

وطلب الجانب الروسي رسميًا معلومات من الدنمارك حول حالة الطوارئ في السيل الشمالي، وأبلغت السلطات الدنماركية روسيا عن انفجارات في موقع تسرب الغاز.

وأفاد مشغل خط أنابيب السيل الشمالي، أن ما تعرضت له أنابيب نقل الغاز لم يسبق له مثيل، وأوضح أنه من غير الممكن حاليا تقدير الوقت الذي ستسغرقه الاصلاحات.