فوز فريق بهندسة المنصورة بالمركز الأول في مسابقة حافز الابتكار

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

فريق في كلية الهندسة بجامعة المنصورة صاحب المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة حافز الابتكار التابع لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، وهو عبارة عن ماكينة لحام قطاعات PVC ، حيث يتم لحام القطاعات بطرق مختلفة باستخدام الحرارة، وستكون هذه الماكينة صناعة محلية مصرية بالكامل ستتناسب مع السوق المصري ومنافسة لغيرها من الماكينات والآلات العالمية الأخرى.

وحل محمود سعفان أستاذ مساعد بقسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم، وأحمد رزق طالب بكلية الهندسة جامعة المنصورة، والطالب أحمد محمد الجزار طالب الهندسة في جامعة المنصورة، ضيوفا على برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي.

وأكد «سعفان»، أن هذه المسابقة تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصندوق حافز الابتكار الذي يترأسه وزير التعليم العالي: «هذه المسابقة على مستوى الجمهورية يتنافس على جوائز، الجائزة الأولى كانت عبارة عن 100 ألف جنيه، والجائزة الثالثة 50 ألف جنيه».

وأشار، إلى أن الفريق التابع لكلية الهندسة حصل على المركز الأول بعد تصفيات ومنافسة قوية: "الصندوق طرح المسابقة، وبناءً عليه بدأت الجامعات والمراكز في الدخول في المسابقات، وحدثت منافسة قوية بين الفرق وبعضها".