وزير التعليم: دول تطلب خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية.. والرئيس طالب بزيادتها

الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعض الدول تطلب خريجى طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب بزيادة هذه المدارس، مشددًا على أن هناك مشروع كبير فى حوكمة التعليم الخاص والتراخيص.
وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم منح دبلومة استراتيجية لمدة عام لـ 1000 معلم، لتأهيلهم لإدارة المدارس، موضحًا أنه سيتم اعتماد رخصة مزاولة المهنة وحكمتها، ومن لم يحصل عليها سيكون تدريسه مخالف للقانون، مشدداً على أنه سيتم تطبيق لائحة الانضباط بالمدارس ويتم الآن العمل عليها حتى يعود الانضباط للمدارس.
وكان قد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة تستكمل تطوير التعليم ولكن بآليات تسمح أن يكون التطوير حقيقي يلمسه ولي الأمر ، لافتًا إلى أن التطوير سيكون داخل منظومة جميع المناهج في عام2026 - 2027 م ،لافتاً أن العام الدراسي الجديد المقرر بدايته أول أكتوبر ، هو عودة للطلاب للمدرسة باعتبار المدرسة هي مكان للتعليم والتعلم ونشأة الطلاب.
ووجه وزير التعليم ، رسالة للطلاب ، قائلاً : المدرسة هي بيتك الثاني وهذا جزء مهم لأننا جميعا وأولياء الأمور شركاء في هذا الامر الهام جداً ، لان أي ولي أمر يهمه أن يكون ابنه متحصلاً على العلم.

وكان قد اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الخريطة الزمنية الجديدة للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023 ، والتي تم اعدادها بعد تعديل موعد بدء الدراسة ليبدأ 1 اكتوبر 2022 
يأتي ذلك بعد ان وافق المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي، على بدء العام الدراسي 2022 / 2023 من السبت 1 أكتوبر وحتي يوم الخميس 6 يونيو لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

اقرأ أيضًا: محافظ أسوان يكرم أوائل الشهادات الأزهرية والمسابقات الاجتماعية