تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي :

«العلاقات الزراعية الخارجية»: نقدم كل خبراتنا لأشقائنا الأفارقة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، إن برنامجي إنتاج وصحة الدواجن، وتنمية المزارع السمكية، قد شارك فيهما 23 متدربا يمثلون 12 دولة من قارتيّ أفريقيا وآسيا.

وعدّد «موسى» أسماء الدول المشاركة في تصريحات صحفية وهي: باكستان، السنغال، نيبال، بنين، السودان، النيجر، بوركينا فاسو، ليبيريا، بورندي، مدغشقر، توجو، موريتانيا، مؤكدا توفير كافة الخدمات للمبعوثين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس .

وأشار إلى أن الدورات استمرت تلك البرامج لمدة 60 يوما، واشتمل كل برنامج على جانب نظري وعملي، فضلا عن الجانب السياحي، للتعرف على المعالم السياحية المصرية.

اقرا ايضا :الزراعة: سلطنة عمان تستعين بالخبرة المصرية في إنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية

وأضاف المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية أنه تم تنظيم زيارات هامة للمبعوثين، إلى معامل المعاهد البحثية المختلفة، فضلا عن المزارع والمشروعات الإنتاحية المختلفة، لاطلاعهم على التجارب المصرية المتميزة المختلفة في هذين المجالين، لنقلها الى بلدانهم.

ومن جهتهم توجه المبعوثون، بالشكر الى الدولة المصرية وخاصة وزارة الزراعة على حفاوة الاستقبال، والدعم غير المسبوق، والنهضة والتنمية اللي شهدها قطاع الزراعة والتي تحققت في مصر مؤخرا، كما اشادوا بالبرامج التدريبية من حيث تغطيتها لأوجه احتياجاتهم التدريبية والتعرف على الخبرات المصرية في مجال انتاج وصحة الدواجن، وتنمية المزارع السمكية.

جاء ذلك خلال تسليم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المبعوثين من قارتي افريقيا واسيا، والبالغ عددهم 23 متدرب يمثلون 12 دولة، والذين اتموا البرامج التدريبية بالمركز المصري الدولي للزراعة التابع للعلاقات الزراعية الخارجية في مجالي انتاج وصحة الدواجن، وتنمية المزارع السمكية لافتاً إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقديم كل ما نملك لاشقائنا الأفارقة فى كافة سبل التعاون، وخاصة في المجال الزراعي، وعلى رأسها مجالات التدريب لنقل الخبرات الفنية و التجارب الى بلدانهم لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي على مستوى القارة.

كما وجه وزير الزراعة بالشكر الى كافة العاملين بالعلاقات الزراعية الخارجية، والمركز المصري الدولي للزراعة، لجهودهم المبذولة في الاعداد للبرامج التدريبية، واستقبال المبعوثين وتحقيق كافة سبل الدعم لهم.