Advertisements

ممشى سياحي جديد.. استعدادات شرم الشيخ لاستضافة قمة المناخ| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى، آخر استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستقبال قمة المناخ "كوب 27".

وقال محمد جميل، مراسل البرنامج في شرم الشيخ، إن كل المشروعات الموجودة بمدينة شرم الشيخ سيتم الانتهاء منها خلال أيام، مشيرًا إلى أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اجتمع مع القيادات التنفيذية بالمحافظة لمتابعة الاستعدادات النهائية للانتهاء من تلك المشروعات.

وأكد جميل أنه يتم التركيز في المشروعات على أن يكون كل شيء صديقًا للبيئة، تنفيذًا لمبادرة الرئيس السيسي أتحضر للأخضر.

وأضاف: "كل المشروعات هتتسلم بتنفيذ بنسبة 100% يوم 15 أكتوبر"، مشيرًا إلى أن بعض المشروعات سيتم الانتهاء منها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعرض البرنامج جولة داخل منطقة السوق القديم بشرم الشيخ، والتي تعد من أجمل وأهم المناطق السياحية، متابعًا: "السوق القديم يشهد تطويرًا وإنشاء من أجل خدمة توجه الدولة بالاهتمام بالتراث المصري القديم والحضارة الإسلامية والأماكن التاريخية".

وتابع مراسل البرنامج: "منطقة السوق القديم ستشهد نموذج محاكاة للمناطق التاريخية الموجودة في القاهرة وسيطلق عليها مصر القديمة".

وأشار إلى أن جميع الوفود المشاركة في قمة المناخ يمكنهم الاستمتاع بتلك المنطقة التي ستضم خدمات ترفيهية وثقافية، مؤكدًا أن مشروع مصر القديمة يعتبر رسالة تثقيفية مهمة جدًا للسائح لمعرفة تاريخ مصر.

وأضاف أنه أيضًا يتم حاليًا تطوير منطقة الشلالات والتي تعد من أهم المناطق الترفيهية وتُقام بها العديد من الحفلات بشرم الشيخ، مشيرًا إلى أنه يتم توحيد ألوان وتصميم واجهات المحال ضمن مشروع الهوية البصرية.

واستكمل: "كما يتم رفع كفاءة أعمال الإنارة، ويتم تحويل شرم الشيخ إلى مدينة صديقة للبيئة وذلك عن طريق تطوير المنطقة المحيطة بمسجد الصحابة، حيث يتم إنشاء نافورة ثابتة وحولها مساحات خضراء وممشى سياحي جديد".

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements