محافظ أسوان يعتمد لوحات مشروع تدقيق الكتل العمرانية 

محافظ أسوان يعتمد لوحات مشروع تدقيق الكتل العمرانية 
محافظ أسوان يعتمد لوحات مشروع تدقيق الكتل العمرانية 

اعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لوحات مشروع تدقيق الكتل العمرانية على مستوى مركز أسوان، والذى يعد أول مركز على مستوى الجمهورية ينجح في إنهاء إجراءات تدقيق وتوقيع بيانات التقسيم الإداري لكافة القرى والتوابع له. 

وذلك وفقاً للجنة المشكلة برئاسة نائب المحافظ أحمد شعبان، وعضوية المهندس سيد بدوى رئيس إقليم جنوب الصعيد بالهيئة العامة للتخطيط العمراني، والمهندس جورج سامح مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة، وأيضاً المهندس سيد مدني رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بجانب كافة المعنيين بالوحدة المحلية، بالإضافة إلى الجهات المعنية من مديرية الزراعة وحماية الأراضي. 

اقرأ أيضا| ضمن «حياة كريمة».. محافظ أسوان يسلم 27 شيكا للعمالة غير المنتظمة

من جانبه أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن متابعة معدلات الإنجاز للمشروع القومي " التطوير الشامل للريف المصرى..حياة كريمة " والمتضمن العمل على تحديث حدود الأحوذة العمرانية للقرى والتوابع على مستوى مراكز المحافظة بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد التابع للهيئة العامة للتخطيط العمراني. 

وكلف محافظ أسوان إدارة التخطيط العمراني بسرعة إرسال هذه اللوحات إلى الهيئة العامة للتخطيط العمراني للعمل بها، مع مراعاة ضم الكتل السكنية الملاصقة للقرى للحيز العمراني، ووفقاً لبيانات التقسيم الإداري الذى تم اعتماده منذ أكثر من عام بقرار المحافظ رقم ٢٢٢ لسنة ٢٠٢١، ونشرها بالوقائع المصرية لتصبح محافظة أسوان المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية فى تدقيق بيانات التقسيم الإدارى بكافة مستوياته ( مدينة - قرية – توابع ) وتعميم هذه البيانات على كافة الجهات المعنية. 

ووجه اللواء أشرف عطية الشكر لجميع أعضاء اللجنة لما بذلوه من جهود متواصلة أثمرت عن تحقيق هذا الإنجاز، وهو الذى يتطلب فى نفس الوقت سرعة إنهاء باقى مراكز المحافظة فى أقرب وقت ممكن.