ضبط 5 أطنان «حلاوة المولد» فاسدة يعاد تدويرها في الغربية| فيديو

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

كتب عصام عمارة 

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الغربية من ضبط خمسة أطنان من الحلوى غير الصالحة للاستهلاك الآدمي داخل أحد المصانع غير المرخصة "بئر سلم" بمدينة طنطا ويعاد تدويرها لإعادة تصنعها مرة أخرى وبيعها في الأسواق مع قرب الاحتفالات بالمولد النبوى الشريف. 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والدكتور طارق رحمي محافظ بتشديد الرقابة على الأسواق العامة ومراقبة مصانع تصنيع حلوى المولد للتأكد من مطابقتها الاشتراطات الصحية. 

اقرأ أيضا| تموين كفرالشيخ: ضبط سيارة نقل محملة بكمية من «الأرز الشعير» قبل تهريبها خارج المحافظة

وقاد المهندس  محمد أبوهاشم وكيل وزاره التموين حملة تموينية مكبرة لتفقد عدد من مصانع الحلوى بمدينة طنطا وضمت في عضويتها كل من جمال هنيدى مدير الإدارة التموينية وياسر مراد مدير الرقابة التموينية بتكوين الغربية ومحمد الشيخ مسئول مفتشي التموين وتم ضبط 5 أطنان حلوى المولد غير صالحة للاستهلاك الآدمي ويعاد تدويرها لإنتاج حلوى جديدة داخل مصنع بدون ترخيص بطنطا وتحرر محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة ذلك لجهات التحقيق.

جدير بالذكر أن مديرية التموين بمحافظة الغربية تحت إشراف المهندس محمد ابوهاشم وكيل وزاره التموين بالمحافظة قد تمكنت من ضبط 1350عبوه كريم بشره وجلدية انتهاء ديسمبر 2020 داخل إحدى الشركات الطبية بطنطا مؤخرا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

 تموين الغربية يضبط ٥ اطنان حلوى

 تموين الغربية يضبط ٥ اطنان حلوى