Advertisements

«الأرصاد»: مرتفع جوي سبب شدة الحرارة وتحسن الأجواء في هذا الموعد| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انخفاض درجات الحرارة، قائلة: إنه بدأ من يوم الإثنين المقبل ستنخفض درجات الحرارة حتى باقي أيام الأسبوع القادم.

أضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس يشهد استمرار درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، حيث نتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية مرتفعة في درجات حرارتها، بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار، لافتةً إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى بدايات الأسبوع القادم.

وأوضحت في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ هذه العوامل ستجعلنا نشعر بأجواء شديدة الحرارة رطبة على أغلب أنحاء الجمهورية، وخلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس ووجود نشاط للرياح بعد فترات الظهيرة مع دخول ساعات المغرب والساعات الأولى من الليل، فإن سرعات نشاط الرياح تتراوح من 30 إلى 40 كم في الساعة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «نشاط الرياح يقلل إحساسنا بنسب الرطوبة ويجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة في فترات المساء، وخلال ساعات الليل تكون الأجواء ودرجات الحرارة معتدلة تماما على أغلب أنحاء الجمهورية، وبخاصة المناطق الساحلية».

وتابعت أن المناطق الموجودة في جنوب البلاد، فإن الأجواء عليها تكون مائلة للحرارة رطبة خلال فترات الليل، كما يستمر تكون شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية لن تؤثر بشكل كبير على الرؤية الأفقية.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements


Advertisements