Advertisements

تعليم الفيوم يضع 10 شروط للمدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد

تعليم الفيوم يضع 10 شروط للمدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد
تعليم الفيوم يضع 10 شروط للمدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد
Advertisements

شريف طحاوى

عقدت الدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، اجتماعا مع مديري المدارس الخاصة على مستوى المحافظة، بحضور ريحاب عريق وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم ، محمد سعد مدير التعليم الخاص بالمديرية، ورؤساء أقسام التعليم الخاص بالإدارات التعليمية، والعلاقات العامة بالمديرية، بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2023/2022م.

جاء ذلك بناء على تعليمات الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي، حيث تم التنبيه بالآتي:

1- على جميع المدارس الخاصة بكافة أنواعها عدم تحصيل أي مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة للمدرسة سوى 7% بالنسبة للمدارس الدولية والشريحة المقررة بالقرار الوزاري رقم 350 لسنة 2018 م بالنسبة للعربي واللغات.

2. يحظر تحصيل أية مبالغ تحت مسمي رسم التحاق أو قبول أو رسوم اختبارات قبول أو رسوم فتح ملفات للطلاب بالمدرسة أو رسوم زي مدرسي أو أدوات مدرسية ومستلزمات تعليم أو تبرعات أو مسمى آخر.

3. يتم سداد المصروفات على 4 أقساط متساوية لجميع المدارس الخاصة، على أن يبدأ التحصيل للعام الدراسي بدءاً من الأول من سبتمبر مع التأكيد على عدم تحصيل أية غرامات أو فوائد تأخير على أولياء الأمور.

4. الالتزام بالضوابط والتعليمات، وقيم تقديم الخدمات، بما يكفل انضباط منظومة حفظ حقوق المواطنين.

 

5.متابعة التوجية المالي والتعليم الخاص بالإدارة للوائح الداخلية للمدارس والتنبيه بتجديدها وفق القواعد والتعليمات المنظمة لذلك.

6. تفعيل ما جاء بالقرار الوزاري رقم 420 لسنة 2014م بشأن التعليم الخاص.

7.تسليم بيان بالباصات الخاصة بالمدارس وعددها.

8. الإنضباط والإنتظام في العمل، والتعامل مع مشكلات أولياء الأمور وحلها فوراً.

 

9.تفعيل الأنشطة التربوية بكافة أنواعها بالمدارس.

10. كما أشارت الدكتورة أماني قرني مدير المديرية، إلى مبادرة المدرسة الداعمة، وذلك من خلال دعم المدارس الخاصة للمدارس الحكومية على مستوى محافظة الفيوم، من خلال دعم المدارس الحكومية بالمعلمين للمدارس التي بها عجز صارخ بالمعلمين ، وكذلك دعم المدارس الحكومية بالتجهيزات وصيانة بسيطة والأنشطة بالمدارس الحكومية.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements


Advertisements