منتخب الدنمارك يشارك في كأس العالم بقميص «دون إضافات» احتجاجا على قطر| صور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كشفت شركة "هامل سبورت" الدنماركية، اليوم الأربعاء، عن قمصان منتخب الدنمارك استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والذي جاء بدون أي إضافات في تصميم القميص تضامنا مع العمال الذين لقوا حتفهم أثناء أعمال البناء للبطولة.

وأصدر الاتحاد الدنماركي والشركة المُصنعة لملابس المنتخب الدنماركي، القميص بدون أي إضافات من ناحية التصميم، وجاء القميص باللون الأحمر والأبيض والأسود ومختلفا تماما عن القميص المعتاد للمنتخب الدنماركي بجانب إخفاء شعار الفريق عمدا.

ويرى الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، أن بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر، أدت إلى وفاة العديد من العمال الذين عملوا في ظروف صعبة من أجل إنهاء العمل في الملاعب في وقت قليل وتحت ظروف غير آدمية.

وجاء بيان الشركة المصنعة لقميص منتخب الدنمارك: "القمصان ليست مستوحاة فقط من من القميص الذي لُعب به في بطولة يورو 1992 للإشادة بأعظم نجاح كروي للدنمارك، لكن أيضا للاحتجاج على قطر وسجلها في مجال حقوق الإنسان".

وأضاف البيان الذي نشر على حساب الشركة على "إنستجرام": "هذا هو السبب في أننا قمنا بتقليل كل التفاصيل الخاصة بالقمصان الدنماركية الجديدة لكأس العالم، بما في ذلك شعار الاتحاد الدنماركي وشعار شركتنا المميزة، لا نرغب في الظهور خلال البطولة التي كلفت آلاف الأشخاص حياتهم".

وتابع: "نحن ندعم منتخب الدنمارك لكن هذا لا يعني دعم قطر كدولة مضيفة.. نؤمن أن الرياضة يجب أن تجمع الناس معا وعندما لا يحدث ذلك فيجب أن يكون لنا تعليق".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by hummel Sport (@hummelsport)

وفي بيان آخر، قالت الشركة: "الأسود، لون الحداد، اللون المثالي لقميص الدنمارك الثالث في كأس العالم.. بينما ندعم منتخب الدنمارك فلا ينبغي الخلط بين هذا وبين دعم البطولة التي كلفت آلاف الأشخاص حياتهم".

وواصل: "نود الإدلاء بتعليق حول سجل قطر في مجال حقوق الإنسان ومعاملتها للعمال المهاجرين الذين بنوا ملاعب كأس العالم فيها".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by hummel Sport (@hummelsport)