ارتفاع أسعار الذهب العالمية.. والأوقية تقفز أكثر من 30 دولارا

 أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

قفزت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 28 من سبتمبر الجاري، أكثر من 30 دولارا في سعر الأوقية، وصعد  إلى مستوي 1655 دولار، بعد أن استهلت بورصة الذهب العالمية التداول عند أسعار ختام الأمس 1628 دولار، و تراجعت خلال بداية التعاملات  نحو 7 دولارات  لتسجل  1621 دولار .

وتاتي  هذه القفزة السعرية في أسعار الذهب ، بعد تراجع الأوقية بفعل صعود الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى مستويات تعد الأعلى منذ عدة سنوات.

وذلك بعد تصريحات متشددة من مسؤولي مجلس الاحتياطي  الفيدرالي الأمريكي، والتي قد عززت من التوقعات برفع حاد لأسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل أيضاً.

تأثرت  أسعار الذهب العالمية كثيراً بقرار الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 70 نقطة أساس، ليصل إلى نطاق بين 3 إلى 3,25%، علاوة على اتخاذ العديد من البنوك المركزية الكبرى لقرارات مماثلة كنوع من إجراءات التحوط لمواجهة التضخم.


يذكر أن  أسعار الذهب عالميا  قد تراجعت الأسبوع الماضي نحو 21 دولار، حيث افتتحت الأوقية التعاملات الإثنين الماضي عند مستوى 1665 دولار واختتمت تعاملاتها الجمعة عند سعر 1644 دولار.


وتراجعت أسعار الذهب العالمية الأسبوع الماضي، بنسبة 1.6% لتسجل الأوقية 1644 دولارًا، وهو أدنى مستوى لها على مدار عامين تقريبا، منذ أبريل 2020 وحتى الآن.

اقرأ أيضا تراجع أسعار الذهب خلال تعاملات «الأربعاء».. وعيار 21 يسجل 1120 جنيهًا