Advertisements

تعرف على 5 مشروعات مصرية فازت بأفضل أعمال إنشائية على مستوى العالم

5 مشروعات مصرية فازت بأفضل أعمال إنشائية على مستوى العالم
5 مشروعات مصرية فازت بأفضل أعمال إنشائية على مستوى العالم
Advertisements

اوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن فوز خمسة مشروعات مصرية في مسابقة التحكيم العالمية، كأفضل أعمال إنشائية على مستوى العالم يعد بمثابة شهادة دولية رفيعة المستوى، من اعرق المكاتب الهندسية المحترفة فى العالم، على قدرة الدولة المصرية لانجاز المشروعات التنموية وفق ارقى المعايير الهندسية والانشائية وفى مدد زمنية قياسية، وهى المحددات والمعايير التى طالما يوجه بتطبيقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ويشدد على الالتزام بها فى جميع المشروعات التنموية على امتداد رقعة الجمهورية. 

أعلنت المجلة الأمريكية "Engineering News - Record" عن فوز خمسة مشروعات مصرية، بمجالات متنوعة، في مسابقة التحكيم العالمية، لأفضل أعمال إنشائية في العالم، لعام 2022، حيث كان نصيب شركة المقاولون العرب ثلاث جوائز، وحازت شركتي حسن علام وأوراسكوم جائزتين عن مشروع لكل شركة منهما:

قطاع الإنشاءات الثقافة والدينية

البداية كانت مع قطاع الإنشاءات الثقافة والدينية، حيث حاز المركز الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة، على جائزة الجدارة، بالإضافة إلى مكتبة Vivby ومركزها الثقافي التي تقع الدنمارك .

القطاع البيئي

اما في القطاع البيئي كانت جائزة الجدارة من نصيب مشروع تنمية جنوب الوادي ومنطقة توشكى بلا منازع او منافس .

قطاع الطاقة والتصنيع

في قطاع الطاقة والتصنيع حازت مزرعة طاقة الرياح في رأس غارب بخليج السويس، والتي تنتج  262.5 ميجاوات على جائزة أفضل مشروع، بجانب مشروع مصنع ساماوا للطاقة في العراق الذي حاز على جائزة الجدارة في ذات القطاع .

قطاع إنشاءات السكك الحديد والنقل

بالنسبة لقطاع إنشاءات السكك الحديد والنقل انتزعت محطة عدلي منصور بالخط الثالث لمترو الأنفاق جائرة أفضل مشروع عن جدراه دون أي منافس أو مشاريع أخري تزاحم في ذات القطاع.

قطاع التجديد والترميم

أخيرا مع قطاع التجديد والترميم، استطاع مشروع تجديد متحف محمد محمود خليل، في الاستحواذ على جائزة الجدارة ، بجانب مركز ماتا سور المجتمعي والصحة في تشيلي الذي أستحوذ على جائزة أفضل مشروع في ذات القطاع الإنشائي.

شمل قائمة المشروعات الفائزة بجوائز 34 مشروعًا هذا العام، تقع في 18 دولة مختلفة في كل قارة باستثناء القارة القطبية الجنوبية، توضح هذه الأمثلة البارزة المخاطر والمكافآت والعقبات التي يتم التغلب عليها عند التصميم والبناء على المستوى الدولي.

قضت لجنة متخصصة في الصناعة عدد ساعات في قراءة وتحليل الرقم القياسي المشاريع التي تم استلامها لمسابقة ENR العالمية لأفضل المشاريع، خلال عامها العاشر، على غرار مسابقات ENR الإقليمية والوطنية الشهيرة في الولايات المتحدة.

يتم تحديد وتقدير أفضل المشاريع، على أساس جهود التصميم والبناء المتميزة في العام الماضي والموجودة في أي مكان حول العالم، لكي تتنافس المشاريع الموجودة في الولايات المتحدة، يجب أن تشمل فرق المشاريع الخاصة بهم شركات من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

ونظرت اللجنة في مشاريع في العديد من الأسواق وفحصت أداء السلامة والابتكارات والتحديات والتصميم والبناء، كما درسوا كيف يفيد المشروع المجتمع المحلي أو صناعة البناء، وكان للجنة حرية التصرف في تحديد أفضل الاختيارات كفائزين بأفضل المشاريع العالمية في مجموعة متنوعة من الفئات، واختيار الفائزين بجائزة الاستحقاق حسب الضرورة.

جدير بالذكر أن أهمية المجلة الأمريكية تنبع من كونها متخصصة في تغطية أخبار وصناعة تحليلات محترفة عن المشروعات الإنشائية على مستوى العالم، ما جعلها واحدة من أكثر الدوريات الموثوق بها في صناعة الإنشاءات، حيث تقدم بشكل سنوي تصنيفًا حول كبرى شركات المقاولات وشركات التصميمات الهندسية والمشروعات الإنشائية الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية وكذا حول العالم، كما تمد جمهورها بالأخبار المتعلقة بمجال الهندسة والإنشاءات، وكذا تطرح التحليلات والآراء التى يحتاجها المحترفون بقطاع الإنشاءات لتنفيذ مشروعاتهم بكفاءة.

Advertisements

 

 

 


Advertisements